الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جديدة بشأن الهجوم على مطار بغداد والكشف عن حجم الأضرار

مطا.ر بغداد2 - .استهداف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

كشفت الحكومة العراقية، تفاصيل الهجوم الصاروخي الأخير على مطار بغداد، حيث ذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان لها أن "عصابات اللادولة الإرهابية" استهدفت مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة بخمسة صواريخ من نوع "كاتيوشا".

اضافة اعلان

وأوضحت أن الصواريخ سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، مؤكدة أن الهجوم ألحق أضرارا بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج، بحسب روسيا اليوم.

ولفت بيان الخلية إلى أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، فور حصول الهجوم، شرعت في إجراءاتها وعثرت على ثلاثة صواريخ أخرى داخل منصة إطلاق قرب إحدى المنازل في قضاء أبو غريب.

من جانبه، وصف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بيان له الهجوم على مطار بغداد بأنه "عمل إرهابي جبان كشف عن إصرار المجرمين على ضرب أمن شعب العراق والتزاماته وإمكاناته وتعريض مصالحه للخطر".

وتابع: "أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ وإصابة طائرات مدنية والإضرار بمدرج المطار يمثل محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق التي جهدنا في استعادتها إقليميا ودوليا، وتعريض معايير الطيران الدولي إلى المطارات العراقية للخطر ونشر أجواء من الشكوك حول الأمن الداخلي، كون مطار بغداد الدولي هو إحدى واجهات البلاد، فضلا عن تقويض جهود الخطوط الجوية العراقية في تطوير عملها والانفتاح وتحليق طائرات العراق في جميع الأجواء العالمية".

وتعهد رئيس الوزراء بأن القوى الأمنية سترد بشكل حاسم على هذا النوع من "العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيرا"، داعيا كافة الأحزاب والتيارات السياسية والفعاليات المختلفة إلى التعبير عن رفضها وإدانتها الصريح والواضح للهجوم الأخير.

وحث الكاظمي الدول الصديقة للعراق إقليميا ودوليا على عدم فرض قيود للسفر والنقل الجوي من وإلى العراق على خلفية الهجوم الأخير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook