الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح مهم من "حساب المواطن" بشأن إضافة العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد برنامج حساب المواطن، اليوم، أن العلاوة السنوية تتم إضافتها إلى الراتب المسجل مسبقاً بالبرنامج.

اضافة اعلان

جاء ذلك ردًا على عدد من الاستفسارات حول هذا الشأن، حيث أوضح البرنامج أنه يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.

المصادر المالية المستثناة

وكان حساب المواطن، قد أوضح المصادر المالية المستثناة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري في البرنامج.

وأوضح عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن المصادر المستثناة من الاحتساب منها المساعدات النقدية أو العينية من المؤسسات والجمعيات الحكومية أو الأهلية لأغراض العلاج، وكذلك المساعدات التي تصرف في حالة الكوارث، وأيضًا الصدقات.

نتائج الأهلية للدورة (51)

وأعلن حساب المواطن، يوم الأربعاء الماضي، عن صدور نتائج الأهلية للدورة (51)، التي تمثل دفعة شهر فبراير 2022م.

ودعا البرنامج المستفيدين إلى التحقق من أهلية الحصول على الدعم، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن على الرابط التالي :هنا.

يذكر أن إجمالي ما دفعـه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته وحتى دفعة يناير الجاري بلغ أكثر من 111 مليار ريال، منها 937 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

ضوابط حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر في وقت سابق عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

تعديلات جديدة

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook