الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لكل باحث عن عمل.. كيف تجيب عن الأسئلة حول الراتب المتوقع بالمقابلات الشخصية؟

اسئلة فى.. المقابلات للوظائف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يؤكد خبراء الموارد البشرية أنه يجب عليك الذهاب في كل مقابلة شخصية أولى بشأن العمل مع وضع راتبك المتوقع في الاعتبار.

اضافة اعلان

وتنصح الكاتبة ومدربة التوظيف أوكتافيا غوريديما بالتحقق من تقارير رواتب الصناعة، واستخدام قواعد البيانات عبر الإنترنت والاستفادة من شبكتك لمعرفة مكانك في السوق، ولكن كيف تجيب عن سؤال: "ما توقعاتك حول الراتب؟".

ينصح الخبراء عموما بأنه يجب عليك تجنب ذكر راتبك المتوقع أولاً، حدد رقماً منخفضاً جداً ويمكنك لوم نفسك في المستقبل. حدد واحداً مرتفعاً جداً - دون مقابلات إضافية لدعم هذا الرقم - وقد ينتقل قسم الموارد البشرية إلى مرشح آخر يتوقع أجراً أقل.

وبديلا عن هذا الارتباك يمكن الرد على السؤال من خلال إعادته إلى الموارد البشرية، كن لطيفاً وفضولياً وقل "أقدر أن الراتب هو جانب مهم في الوظيفة، ويجب أن يكون مناسباً لكل منا. نظراً لأنك مدير التوظيف في هذا الدور، وأنك خبير فيما يمكن أن تقدمه الشركة، أود أن أسمع ما يدور في ذهنك بشأن نطاق الراتب لهذا المنصب".

ولكن قد تفاجأ أن مدير التوظيف أيضاً أعاد السؤال إليك عبر الإصرار على ذكر رقم. في هذه الحالة، جهّز نطاقاً بناءً على البيانات التي جمعتها.

وفي هذه الحالة ينصح الخبراء بأن يكون الرقم المستهدف في الطرف السفلي من النطاق أيضاً. حدد سقفاً مرتفعاً بما يكفي لمنح نفسك مساحة للتفاوض صعوداً لاحقاً.

ويمكنك القول أيضا أن هذه هي توقعاتك الأولية بناءً على ما تعرفه عن الوظيفة والشركة حتى الآن، وأنك تتطلع إلى مناقشة المزيد من الأرقام الملموسة أثناء تقدمك خلال عملية التوظيف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook