الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجاح أول عملية زراعة قرنية في جازان

0012
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

نجح فريق طبي، أمس السبت، بمركز العيون في مستشفى الأمير بن ناصر والمراكز التخصصية بجازان، في إجراء أول عملية لزراعة قرنية بعين مريض يبلغ من العمر 27 عاماً.

اضافة اعلان

وأجرى الفريق الطبي بإشراف الاستشاري السعودي الدكتور مصطفى واصلي استشاري الجراحات المجهرية للعيون، الفحص للمريض، واتضح أنه يعاني من مشكلة كبيرة في النظر وعدم الرؤية، وبعد إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة تبين إصابته بقرنية مخروطية كحالة متقدمة، وتحتاج إلى تغيير للقرنية الحالية، وزراعة قرنية جديدة للعين اليمنى.

وأوضح الدكتور "واصلي"، أن العملية استغرقت ساعتين تم من خلالها زرع القرنية للعين اليمنى للمريض بنجاح، ويخضع المريض حالياً للعلاج داخل المستشفى، ومن المتوقع أن يغادر المريض المستشفى خلال اليومين القادمين - بمشيئة الله -.

وأضاف: أن هذه الخدمة ستقدم للمرضى المحتاجين لها بشكل مستمر، مشيراً إلى أن مركز العيون بمستشفى الأمير بن ناصر، أصبح من المراكز المتقدمة والمتطورة جداً، حيث تم استقطاب عدد من الكفاءات الطبية، وتأمين العديد من الأجهزة المتقدمة.

من جانبه، أكد المشرف العام على المستشفى، الدكتور طاهر صميلي، أن مركز العيون سينهي معاناة الكثير من مرضى العيون بالمنطقة، ويريحهم من عناء السفر - بمشيئة الله - مبدياً شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان، الدكتور أحمد السهلي، على كل الجهود والدعم غير المحدود، والذي تم من خلاله استقطاب هذه الكفاءات المتميزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook