الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. انقطاع الكهرباء عن اتفاق وزراء الطاقة اللبناني والسوري والأردني لإيصال التيار

2022-01-26_20-45-09
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في مشهد طريف وغير متوقع شهدت قاعة توقيع وزراء الطاقة اللبناني والسوري والأردني اتفاقيتين لإيصال الكهرباء من الأردن إلى لبنان عبر سوريا، اليوم الأربعاء؛ انقطاعًا للتيار الكهربائي.

اضافة اعلان

وووقع لبنان والأردن، اليوم الأربعاء، اتفاقًا لايصال الطاقة عبر سوريا، كذلك تم توقيع اتفاق حول عبور الطاقة الكهربائية للأراضي السورية من الأردن إلى لبنان.

وفي التفاصيل، صرح وزير الطاقة اللبناني وليد فياض خلال التوقيع على اتفاقيتي تزويد ونقل الكهرباء من الأردن وسوريا إلى لبنان: سنؤمن 250 ميغاواط من الكهرباء بالتعاون مع الأردن ومؤازرة الأشقاء في سوريا ونعول على هذا العمل العربي المشترك لكي نوسع التعاون بين الدول العربية.

وأوضح الوزير اللبناني، أن تطبيق اتفاق استجرار الطاقة يبقى بانتظار تمويل البنك الدولي، الذي من المنتظر أن يتم خلال الشهرين المقبلين، كذلك أشار إلى أنه يتم العمل على توقيع عقد الغاز العربي بقيادة مصر والتعاون مع الأردن وسوريا.

ومن المتوقع أن يزود الاتفاق لبنان بنحو 150 ميجاواط من منتصف الليل حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي و250 ميجاواط على مدار اليوم، الأمر الذي سيساعد على رفع التغذية الكهربائية في لبنان إلى نحو ساعتين يوميًا.

[video width="720" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/مشهد-ساخر..-انقطاع-الكهرباء-عن-قاعة-توقيع-وزراء-الطاقة-اللبناني-والسوري-والأردني-اتفاقيتين-لإيصال-الكهرباء-من-الأردن-إلى-لبنان.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook