الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل تؤثر الثلوج المتساقطة في الأردن على أجواء المملكة؟

متحدث الارصاد - الارصاد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توقع المتحدث الرسمي للأرصاد حسين القحطاني، أن تؤثر الثلوج المتساقطة في الأردن على أجواء المملكة.

اضافة اعلان

وقال القحطاني، وفقا لـ"الإخبارية"، إن مناطق المملكة الشمالية هي أولى المناطق تأثراً بالكتلة الهوائية الباردة وتساقط الثلوج؛ كون الموجات المؤثرة على هذه المناطق أو على المملكة هي قادمة من شمال البلاد.

وتابع القحطاني "نلاحظ أن الدول الشمالية للمملكة كالأردن وسوريا ولبنان وتركيا هذه المناطق تتأثر بشكل أقوى مما هو عليه في المملكة".

وفي وقت سابق توقع المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم نشاطًا في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، القصيم، الرياض وأجزاء من شمال شرق المملكة.

كما توقعت الأرصاد، تكوّن الضباب الكثيف خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من شرق المملكة، ولا يستبعد هطول أمطار خفيفة قد تكون ثلجية على مناطق تبوك والحدود الشمالية ( طريف ) والجوف ( القريات ).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الجنوبية من الجزء الجنوبي، وشمالية إلى شمالية غربية على الأجزاء الشمالية من الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-20 كم/ساعة ليلاً، وجنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة نهاراً ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/تويتر-قناة-الإخبارية-على-تويتر-فيديو-متحدث-الأرصاد-الثلوج-المتساقطة-على.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook