الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو مذهل.. طائر يصطاد بطريقة غريبة يرمي الطُعم ويحدد الهدف

يرمي الطعم ويحدد الهدف المناسب سبحان من علمه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، طريقة صيد فريدة من نوعها لطائر يصطاد بنفسه مستخدمًا أساليب في غاية الدقة للوصول إلى هدفه.

اضافة اعلان

وبين الفيديو المتادول، الطائر وهو يقف على حافة النهر مستخدمًا منقارة الطويل، حيث يرمي منه الطعم في الماء على مسافة قريبة منه فتأتي الأسماك فيرجع ويلتقم الطعم مرة أخرى وهكذا حتى يصل إلى فريسته.

وأوضح الفيديو كيف يختار الطائر وجبته المفضلة من الأسماك، حيث يرمي الطعم بمنقاره فإذا جاءت أسماك كبيرة أخذ الطعم من على وجه الماء بسرعة خاطفة، ثم يقوم برمي الطعم مرات ومرات حتى تأتي السمكة التي يريدها، وقتها يلتقطها بسرعة فائقة ويأكلها.

يذكر أن هناك أنواع كثيرة من الطيور التي تتغذى على الأسماك، من بينها الرافعات والبجعات، وعدد لا حصر له من الطيور والتي تصنف إلى 275 نوعًا تنتمي إلى 8 فصائل.

وتُعد الأنهار والبحار، بيئة مناسبة لمثل هذه النوعية من الطيور فهي تمتلئ بالأسماك والمحار والحبّار، والعوالق من النباتات والكائنات صغيرة الحجم.

[video width="320" height="320" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/يرمي-الطعم-ويحدد-الهدف-المناسب-سبحان-من-علمه.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook