الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاب كفيف يتمكن من تأسيس شركة بقيمة 48 مليون استرليني

ink2015_srikanth_bolla_1459947446
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

"الكثير من الناس كانوا يقولون لوالديّ إن عليهما خنقي بوسادة".. يروي هذا سريكانث بولا، المدير التنفيذي لشركة تقدر قيمتها بـ 48 مليون جنيه إسترليني، الشاب البالغ من العمر 31 عاما.

اضافة اعلان

والعام الماضي، كان سريكانث في الثلاثين من عمره حين انضم إلى قائمة المنتدى الاقتصادي العالمي للقادة الشباب العالميين لعام 2021، وهو يأمل في أن تصبح شركته في غضون ثلاث سنوات قابلة للاكتتاب العام، بحيث يتم إدراج أسهمها في عديد من البورصات الدولية.

يشير رجل الأعمال الشاب إلى أن الناس ينظرون إليه في البداية على أنه مثير للشفقة، ويقول "في البداية يكون لسان حال الناس ' إنه أعمى ... كم هذا مؤسف'، ولكن في اللحظة التي أبدأ فيها بشرح من أنا، وما الذي أقوم به، يتغير كل شيء."

كانت لسريكانث تجربة مدرسية قاسية جدا رواها بكثير من الآسى، لما تركته من آثارها النفسية عليه، وشعر أن هناك مهمة تنتظره ويتوجب عليه إتمامها في بلده الأصلي؛ بحسب الـ "بي بي سي".

لكن سريكانث وعندما نظر عن بعد إلى الصورة الأكبر، أدرك أنه لا فائدة من الصراع من أجل حصول المعاقين على فرص عادلة في التعليم، ما لم تكن لديهم فرص في العمل عقب ذلك.

وفكر "لماذا لا أنشئ شركتي الخاصة، وأوظف فيها الأشخاص ذوي الإعاقة؟".

عاد سريكانث إلى حيدر أباد عام 2012 ، بعد رحلة قاسية مع التعليم، وأسس شركة "بولانت إنداستريز"، وهي شركة تعبئة وتغليف تقوم بتصنيع منتجات صديقة للبيئة، مثل عبوات وعلب مصنوعة من سعف النخيل المتساقط، وتبلغ قيمة هذه الشركة اليوم 48 مليون جنيه إسترليني.

وتوظف هذه الشركة أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية ومشاكل في الصحة النفسية، وبلغت نسبتهم قبل انتشار وباء كورونا 36 في المئة من مجمل موظفيها، الذين يبلغ عددهم 500 شخص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook