الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متى تبرأ ذمة الوالدين في إيقاظ الأولاد للصلاة؟

الشيخ أ.د سعد بن ناصر الشثري  
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

رد فضيلة الشيخ أ.د سعد بن ناصر الشثري  عضو هيئة كبار العلماء، على سؤال حول : متى تبرأ ذمة الوالدين في إيقاظ الأولاد للصلاة؟، مشيرًا إلى أنه لم يكن يرغب أن يكون عرض السؤال بهذه الطريقة.

اضافة اعلان

وأضاف خلال لقاء على قناة "المجد"، أن توجيه الأولاد للصلاة المستفيد منها الوالد أولا، لذلك ينبغي أن يستشعر الوالد أنه مستفيد من ذلك لأن صلاح الذرية هو أول من يستفيد منه.

وأضاف "الشثري" :" هم يستفيدون بصلاتهم والوالد يستفيد بأمره لهم بهذه الصلاة فلا ينبغي للوالد أن يقول استريح .. ينبغي به أن يغير ويقول أرغب في الخير لي كوني آمرهم وفيه الخير لهم لكونهم يصلون في المسجد مع الجماعة".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء :" متى كانت النظرة كذلك سيكون هناك دافع قوي للأباء للاستمرار في هذا العمل الصالح دافع للأبناء أيضا لاشعارهم بهذا المعنى".

وقال : "ينبغي بنا أن نسير بهذه الطريقة وأن نستشعر هذا الأمر لا نجعل آداء هذا العمل كأنه  عبء متى نتخلص منه وتبرأ ذمتنا به  وبالتالي نفتك منه، وإنما نجعل آدائنا للأعمال الصالحة رغبة فيما عند الله مستشعرون أننا مستفيديون من أداء هذه الأعمال".

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/متى-تبرأ-ذمة-الوالدين-في-إيقاظ-الأولاد-للصلاة-.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook