الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسرار دولة الملالي.. شقيق «روحاني» يأخذ رشاوى بالملايين

محكمة ايراينة .0.. القضاء - ايران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

أفاد القضاء الإيراني عن بدء أولى جلسات محاكمة شقيق الرئيس السابق "حسن روحاني"، لتلقيه رشوة، عبارة عن تقاضي عمولة وسمسرة، بقضية شركة كروز المصنعة لقطع الغيار.

اضافة اعلان

وشركة "كروز" متهمة بدفع ثلاثة مليارات في شكل رشاوى لحسين فريدون، شقيق الرئيس الإيراني السابق، حسن روحاني.

ويحاكم شقيق روحاني بناء على تقرير لجهاز استخبارات الحرس الثوري، الذي أوضح أن فريدون تلقى 16 مليار ريال إيراني من شركة كروز. كما أنه يواجه تهما بالحصول على ما يصل إلى 18 مليار ريال.

وبحسب تقرير جهاز استخبارات الحرس الثوري فإن محمد عليبور فطرتي قام بتحويل أكثر من مليار و 600 مليون تومان إلى حساب مسعود أحمدي زاده المقرب من حسين فريدون.

الاتهام الرئيسي للمدعى عليهم في هذه القضية هو تهريب قطع غيار سيارات بمبلغ آلاف المليارات، لكن التقرير الذي تلا في المحكمة يوم السبت تناول أيضًا قضية رشوة لشقيق روحاني.

حيث عقدت محاكمة شركة كروز والمتهمان مزدوجا الجنسية يوم السبت 23 يناير في المحكمة الخاصة بالفساد الاقتصادي برئاسة القاضي أبو القاسم سلفاتي.

وسبق أن حكم على مسعود أحمدي زاده بالسجن 15 عاما بتهمة تقديم حساب لدفع رشاوى غير مباشرة لحسين فريدون لكنه هرب من إيران.

ووفقاً لتقرير تمت قراءته في المحكمة قامت شركة "كروز" بتحويل مليار و 800 مليون تومان "لحساب مسعود أحمدي زاده" مقابل الانتخابات النيابية التاسعة لصالح حسين فريدون ورفاقه.

وسيحقق البرلمان في دور الفريق الاقتصادي، خصوصاً نائبه للشؤون الاقتصادية محمد نهاونديان، في ضخ 18 مليار دولار إلى سوق العملة و«إهدار موارد النقد الأجنبي، وتوزيع 60 طناً من الذهب في إطار ضبط أسعار الذهب، دون أن تسفر عن نتائج إيجابية»، وهو متهم بـ«إهدار بيت المال».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook