الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد الجدل.. بيان عاجل من الموارد البشرية يكشف مفاجآت صادمة عن أسرة الـ 13 فردًا

الموارد البشرية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

بعد حالة الجدل والتعاطف التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو لأسرة مكونة من 13 فردًا يعيشون حياة صعبة، أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بيانًا كشف مفاجآت صادمة عن هذه الأسرة.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة في بيانها، إنها باشرت عبر فريق متخصص من وحدة الحماية الاجتماعية بمدينة الرياض لحالة أسرة مكونة من 13 فردا تسكن في مبنى قيد الإنشاء، موضحة أنه تبين وجود بلاغات سابقة على الأسرة بشأن امتهانهم التسول.

وأضافت الوزارة، أن الأسرة تملك منزلا في منطقة أخرى، وهي إحدى الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي وحساب المواطن ومعاش التقاعد، إضافة إلى أن بعض أبناء الأسرة موظفون ومازالوا على رأس العمل.

وأكدت "الموارد البشرية" أنها سبق وأن قدمت لهم الوزارة كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية الملائمة لظروفهم.

وتابعت الوزارة أنها تعمل حاليا بالتنسيق مع الجهات المختصة على استكمال الإجراءات النظامية بحق رب الأسرة، وذلك لاستغلاله الأطفال وحرمانهم من الرعاية اللازمة، كما ستقدم الوزارة كافة جوانب الرعاية والدعم النفسي والاجتماعي للمعالين

وفي نهاية البيان، دعت الوزارة الجميع إلى تحري الدقة في نقل المعلومات والحصول عليها من المصادر الرسمية، والإبلاغ عبر القنوات الرسمية عن الحالات التي تمارس التسول، وذلك التزاما بما نصت عليه المادة الثانية من نظام مكافحة التسول التي تحظر التسول بصوره وأشكاله كافة، مهما كانت مسوغاته.

https://twitter.com/SaudiNews50/status/1485263634481692683
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook