الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزيرة بريطانية سابقة تكشف مفاجأة: أقالوني من منصبي لأنني مسلمة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كشفت النائبة البريطانية المسلمة عن حزب المحافظين الحاكم، نصرت غني، أنها أقيلت من منصبها كوزيرة دولة في وزارة النقل؛ بسبب ديانتها الإسلامية.

اضافة اعلان

وقالت غني لصحيفة صاندي تايمز، الأحد، إن مسؤول الانضباط الحكومي في الحزب أبلغها، في فبراير 2020، أن خلفيتها الدينية "تتسبب بعدم الراحة" لزملائها في الحكومة.

وجاءت إقالة غني في ذلك الوقت خلال تعديل حكومي محدود جرى بعد استقالة وزير المالية حينها ساجد جافيد، الذي اشتكى من محاولات للتدخل في شؤون وزارته من قبل مستشاري رئيس الوزراء.

وبحسب غني (49 عاما)، فإن مسؤول الانضباط الحكومي أبلغها خلال اجتماع بشأن التعديل الوزاري في مقر رئاسة الوزراء؛ بأن مسألة "كوني مسلمة قد أثيرت كمشكلة".

تصريحات غني تأتي مع تصاعد الاتهامات لمسؤول الانضباط بممارسة الابتزاز والمضايقة للنواب المحافظين الساعين لإقالة رئيس الوزراء بوريس جونسون؛ على خلفية قضية الحفلات التي أقيمت في مقر رئاسة الحكومة خلال فترة الإغلاق العام بسبب كورونا.

وقال النائب عن الحزب، ويليام راغ، إنه سيتحدث مع الشرطة بشأن هذه المزاعم، داعيا زملاءه الذين تعرضوا للابتزاز لتقديم شكاوى لدى الشرطة.

وأشاد راغ، وهو رئيس لجنة الإدارة العامة والشؤون الدستورية في البرلمان، بـ"شجاعة" غني.

وقال في تغريدة: "نصرت شجاعة للغاية برفع صوتها. لقد أُصبت بالصدمة عندما علمت بما تعرضت له، لقد أظهرت قوة وصراحة تدعم الآخرين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook