الخميس، ٨ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٧ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الأسبوع المقبل.. «الأرصاد» تتوقع استمرار الأجواء الباردة على 4 مناطق

الأسبوع المقبل.. «الأرصاد» تتوقع استمرار الأجواء الباردة على 4 مناطق

تواصل – فريق التحرير:

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الباردة خلال الأسبوع القادم على الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي، كما يتوقع أن تتأثر معظم مناطق المملكة بكتلة باردة أخرى يصاحبها نشاط في الرياح السطحية ابتداء من الأربعاء القادم بمشيئة الله.

يشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد، كان قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية، ويمتد تأثيرها على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة.

في حين تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكون الضباب في الصباح الباكر على نجران وعسير والباحة.

وأشار تقرير الأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط. وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد تصل إلى مترين ونصف, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *