الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طالب يصبح مليونيراً على تويتر.. والسبب لا يخطر على بال

اغني طالب --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

استطاع طالب إندونيسي جمع ثروة طائلة بعد أن حول مجموعة من صور السيلفي إلى رموز غير قابلة للاستبدال (NFT)، لأنه اعتقد بأن الأمر "قد يكون مسليا".

اضافة اعلان

وكان "سلطان غوستاف الغوزالي" الذي يدرس علوم الكمبيوتر، قد التقط ما يقارب الألف صورة لنفسه وهو جالس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به، على مدى السنوات الأربع الماضية، قبل أن يحولها إلى رموز غير قابلة للاستبدال؛ بحسب موقع قناة "الآن".

وبدأ الطالب البالغ 22 سنة من العمر، عرض كل صورة للبيع مقابل 0,00001 إيثيريوم ETH (ثلاثة دولارات)، ولكن سرعان ما قفزت قيمتها وارتفع ثمنها بعد أن استقطبت اهتمام متداولي العملات المشفرة العالية المخاطر، وأصبح ثمن كل من تلك الصور يُباع اليوم بأكثر من عشرة آلاف دولار.

وغرد الطالب قائلاً "لا أصدق بأن الأشخاص اشتروا فعلاً صورتي التي تحولت إلى رمز غير قابل للاستبدال، بيعت 35 منها في يوم واحد".

وتم بيع أكثر من 200 صورة سيلفي حولها إلى رموز غير قابلة للاستبدال في وقت لاحق من ذلك اليوم، واختار متداولو العملات المئات من الصور الأخرى خلال الأيام اللاحقة على منصة "أوبن سي".

يُشار إلى أن السلطات الضريبية المحلية تواصلت معه عبر "تويتر" لإخطاره بوجوب دفع المستحقات، ولكنه أعلن أن والديه لا يعلمان بعد بشأن ثروته المستجدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook