الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليق صلاة الجمعة وتقليص الموظفين.. قرارات عاجلة في دولة خليجية لمنع انتشار كورونا

تعليق صلاة الجمعة - عمان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

أعلنت اللجنة العليا بسلطنة عمان، اليوم الجمعة، عن عدة قرارات لمواجهة انتشار فيروس كرورنا.

اضافة اعلان

وأعلنت اللجنة أنه تقرر ابتداءً من يوم الأحد الموافق 23 يناير 2022م ولمدة أسبوعين:

أولًا: تقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين، على أن يؤدي الموظفون الذين يطلب منهم عدم الحضور إلى مقرات العمل الأعمال الموكلة إليهم بنظام العمل عن بعد.

ثانيًا: تأجيل إقامة جميع المؤتمرات والمعارض.

ثالثًا: تأجيل إقامة الأنشطة ذات الطابع الجماهيري أو إقامتها بدون حضور جماهيري، مع التزام المشاركين فيها بجميع الضوابط الموضوعة كإثبات تلقي التطعيم وغيره من الضوابط.

رابعًا: عدم إقامة صلاة الجمعة، واستمرار إقامة الصلوات الخمس في المساجد والجوامع، على أن لا يتجاوز عدد المصلين نسبة 50% من السعة الاستيعابية، وفقًا للضوابط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مُسبقًا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأهابت اللجنة العليا بضرورة التزام المؤسسات التي سمح لها بممارسة أنشطتها،خصوصا المطاعم والمقاهي والمجمعات والمحال التجارية وقاعات المناسبات، بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة الأنشطة، خصوصًا عدم تجاوز نسبة50%من السعة الاستيعابية، والتثبّت من التطعيم والتباعد وارتداء الكمامات.

وتواصل الإصابات اليومية بـ"كورونا" الارتفاع في سلطنة عمان، حيث سجلت أمس 1800 حالة إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى 318 ألفا و272 حالة إصابة، فيما سجلت أمس حالة وفاة واحدة جراء العدوى ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 4125 حالة وفاة مشكلة نسبة 1.3% من إجمالي المصابين، كما ارتفع عدد الحالات النشطة حاليا إلى 10 آلاف و503 حالات.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook