الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فعلها الاحتلال في مدرسة بحر البقر المصرية.. مليشيا الحوثي تستهدف مدرسة الهدى بالصواريخ

قصف مأرب - الحوثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، باستهداف مدرسة الهدى الثانوية في عزلة حمير الوادي بمديرية مقبنه غرب محافظة تعز، بالقذائف الصاروخية أثناء الدوام الدراسي، ما أسفر عن مصرع طالب وإصابة 6 آخرين على الأقل.

اضافة اعلان

وذكرت هذه الجريمة بجريمة الاحتلال عام 1970 عندما استهدف مدرسة "بحر البقر" في محافظة الشرقية بمصر، والتي أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقال "الإرياني" عبر حسابه على "تويتر" :" ندين ونستنكر باشد العبارات قصف مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران مدرسة الهدى الثانوية في عزلة حمير الوادي بمديرية مقبنه غرب محافظة تعز، أثناء فترة الدوام المدرسي، بأربع قذائف صاروخية، والذي أسفر عن مقتل الطفل ربيع حامد حمود وإصابة 6 طلاب آخرين بجروح خطيرة".

وتابع :" استهداف مليشيا الحوثي الارهابية المتعمد لمدرسة "الهدى" التي تعد الأكبر في المنطقة وتضم (1300) طالب وطالبة والعشرات من الكادر التعليمي والاداريين في وقت الدوام الرسمي، يكشف مدى استهتارها بارواح المدنيين الابرياء، وتعمدها الايقاع باكبر قدر من الضحايا بين الاطفال".

وأكد "الإرياني" أن :" هذه الجريمة امتداد لمسلسل إستهداف مليشيا الحوثي الارهابية لمئات المدارس في المناطق المحررة، واستخدام تلك الواقعة في مناطق سيطرتها لأغراض عسكرية، والذي ادى الى حرمان ملايين الأطفال من مواصلة التعليم الأساسي، وجعلهم عرضة لعمليات للاستدراج الحوثي والتجنيد في جبهات القتال".

واختتم :" نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بادانة جريمة قصف مليشيا الحوثي لمدرسة الهدى والتي ترقى إلى مرتبة جرائم الحرب،والعمل على إدراج المليشيا في قوائم الارهاب. وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

https://twitter.com/ERYANIM/status/1484233805053444100
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook