الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العودة الحضورية يتصدر ترند المملكة.. ورسائل مهمة من التعليم لأولياء الأمور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

تصدر هاشتاق (#العودة_الحضورية) ترند تويتر في المملكة اليوم الخميس، وشهد تفاعلا واسعا وتحديدا من أولياء أمور الطلاب.

اضافة اعلان

ومع اقتراب العودة الحضورية لطلاب الابتدائية ورياض الأطفال وحرص وزارة التعليم على التهيئة النفسية للعودة الحضورية، أكدت الوزارة على دور الأسر وأولياء الأمور في التهيئة النفسية للعودة الحضورية.

وواصلت الوزارة استعداداتها لعودة الدراسة حضوريا لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، مؤكدة على دور الأسر وأولياء الأمور في التكامل مع الجهود التي تقوم بها المدارس لتهيئة الطلبة واستقبالهم بعد انقطاع عامين بسبب جائحة كورونا.

رحلة عودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم بدأت بتطبيق برنامج التهيئة للعودة الحضورية الذي بدأ بترحيب المعلمين والمعلمات بطلابهم عبر منصتي "مدرستي" و"روضتي".

ثم بدأ التطبيق بتصوير رحلة افتراضية من لحظة دخول الطلبة للمدرسة حتى وصولهم إلى مقاعد الفصل الدراسي، وكذلك تنفيذ لقاء افتراضي مع الأسر وأولياء الأمور لتزويدهم بالإرشادات المطلوبة.

وأهابت وزارة التعليم بأولياء الأمور أن يقوموا بطمأنة أبنائهم كجزء من التهيئة النفسية لهم، وكذلك توفير مستلزماتهم الدراسية واحتياجاتهم الغذائية مع التأكيد على التزامهم بالإجراءات الاحترازية التي تضمن وقايتهم الصحية في البيئة المدرسية.

كما وجهت وزارة التعليم الإدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات؛ بإعداد جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية برامج استقبال للطلاب والطالبات.

هذا بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة عند نقاط الدخول والخروج، وكذلك تنظيم مسارات طلابية آمنة لوصولهم إلى مقاعدهم بالقاعات الدراسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook