الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو نادر.. الداعية "عبدالرحمن السميط" يتحدث عن زوجته: قدوة لكل امرأة مسلمة

السميط رحمه الله تعالى يتحدث عن زوجته درس في الدعوة ومنهج للمرأة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو نادر للداعية الإسلامي الشهير الكويتي عبد الرحمن السميط - رحمه الله- وهو يتحدث عن زوجته.

اضافة اعلان

وأوضح السميط خلال الفيديو المتداول، أن زوجته كانت بصبرها وعطائها وطاعتها لله، قدوة لكل النساء المسلمات.

وقال الداعية الشهير: إن زوجته رغم أنها ورثت مبلغًا كبيرًا عن والدها، إلا أنها رفضت دخول "هللة" واحدة إلى البيت، وتبرعت بالمبلغ كله لأعمال الخير، مؤكدًا أنهم قضوا خمس سنوات في كندا وما عندها إلا ثوبين وهي التي خيطتهم، ثوب تلبسه وآخر تغسله، رغم أنهم كانوا قادرين على شراء 200 ثوب.

وأضاف أنهم قضوا 3 سنوات في قرية نائية في جزيرة مدغشقر، وكانت قبيلة أصلها من المملكة هاجرت قبل ألف سنة وتاهت، وكانوا يقولون: "نحن قادمون من قرية اسمها حجاز، وبجوراها قرية اسمها مكة وبها رجل طيب اسمه محمد هم يحبونه"، حيث أنهم يومئذ لا هم مسلمون ولا هم عرب، ولكن لا يزال عندهم بقايا إسلام، وأنه قرر هو وزوجته الهجرة إلى هناك حيث قاموا ببناء منزل، وبدأوا يجتمعوا بالأيتام وطلبة المعهد وفي الليل كانت الكهرباء تنقطع بعد العشاء في هذه المنطقة البعيدة عن العالم، فكان كل الأيتام والطلبة ينامون، فكان يجلس مع زوجته أمام المنزل في الظلام يتطلعون إلى السماء والنجوم ويتفكرون في خلق الله ويذكرونه، وفي مثل هذه الظروف المعيشية الصعبة كانت تتذكر نعيم الجنة ورضا الله تعالى.

واشار إلى أن زوجته صبرت معه على الدعوة في بلدان كثيرة حول العالم، وتحملت الكثير من المتاعب في سبيل الله وفي سبيل دعوة الناس إلى الإسلام.

[video width="320" height="556" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/السميط-رحمه-الله-تعالى-يتحدث-عن-زوجته-درس-في-الدعوة-ومنهج-للمرأة.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook