الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة 3 أطفال وخطر داهم يتهدد النازحين السوريين

47-141904-syrian-refugees-lebanon-fear_700x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

أعلنت منظمة "كير" الإنسانية، بأن ثلاثة أطفال سوريين لقيوا مصرعهم، فيما تعرض مئات الآلاف من الأشخاص "لخطر كبير" في أعقاب عواصف شتوية شديدة تضرب سوريا والدول المجاورة.

اضافة اعلان

وكانت المنظمة قد حذرت في تقرير لها من أن "هجمة العواصف الشتوية الشديدة تؤدي إلى تفاقم الوضع المعيشي للنازحين السوريين، وكذلك السوريين الذين يعيشون في لبنان والأردن، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة أقل مما كانت عليه في 40 عاما، لتصل إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر".

هذا وقد دمرت العواصف الشتوية 362 خيمة، وأثرت على 2124 نازحا سوريا يعيشون في مخيمات في سوريا، فيما لقى طفل مصرعه بمخيم في قسطل مقداد في مدينة عفرين، بعد انهيار خيمة كان فيها، بسبب تراكم الثلوج على سطحها، كما أن والدة الطفل موجودة في وحدة العناية المركزة؛ بحسب قناة روسيا اليوم RT .

كما لقي طفلان يبلغان من العمر 3 و5 سنوات مصرعهما، في مخيم بشمال حلب بسوريا، عندما اندلع حريق في خيمتهم بسبب المدفأة. وأصيبت والدة الطفلين بحروق خطيرة وتم نقلها إلى المستشفى، بحسب منظمة الخوذ البيضاء.

فيما تسبب الطقس البارد في انخفاض حاد في درجة حرارة جسم طفلين في مخيمات بلبل بسوريا. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الطفلين يتلقيان العلاج حاليا في مستشفى في عفرين بسوريا.

وقالت منظمة "كير" إن اللاجئين في لبنان يعيشون عبر مساحات واسعة من المخيمات العشوائية، حيث يفتقرون إلى الحماية من العوامل الجوية".

وقال مدير المنظمة في لبنان: "الناس ليس لديهم وظائف أو دخل، ولا يحصلون على وظائف. إنهم يعانون بالفعل من عواقب أزمة اقتصادية غير مسبوقة في لبنان وليس لديهم وسيلة لحماية أنفسهم من العواصف الثلجية المتوقعة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook