الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تايلاند تستجوب 117 مهاجراً في حَمْلتها لوقف عمليات الاتجار بالبشر

554e501f7d830
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

استجوبت السلطات التايلاندية يوم أمس السبت أكثر من 100 مهاجر تم اكتشافهم في جنوب البلاد لتحديد ما إذا كانوا ضحايا لعمليات اتجار بالبشر في الوقت الذي تحاول فيه تايلاند الوفاء بموعد نهائي لاكتشاف معسكرات الاتجار بالبشر داخل حدودها.

اضافة اعلان

وعثر على 33 جثة يُعتقد إنها لمهاجرين من ميانمار وبنجلادش في مقابر على عمق صغير خلال الأسبوع الأخير في إقليم سونكلا. وعثر أيضا على ثلاثة معسكرات للاتجار بالبشر.

وأعلن رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا مهلة نهائية تستمر عشرة أيام لوقف تلك التجارة غير المشروعة. ودعا برايوت يوم الجمعة إلى اجتماع ثلاثي مع ماليزيا وميانمار المجاورتين في محاولة لحل أزمة إقليمية للاتجار بالبشر بعد تلك الاكتشافات.

وقال نائب حاكم إقليم سونكلا إن المهاجرين البالغ عددهم 117 عثر عليهم في منطقة راتافوم في إقليم سونكلا قرب الحدود الماليزية، وكان معظم هؤلاء الأشخاص من بنجلادش.

وقال إيكارات سيسين نائب حاكم إقليم سونكلا لـ"رويترز": "يوجد 117 شخصاً هنا 26 منهم من مسلمي الروهنجيا من ميانمار والباقي من بنجلادش".

وأضاف"علينا اكتشاف ما إذا كان هؤلاء الأشخاص ضحايا عمليات اتجار بالبشر أو ما إذا كانوا قد دخلوا البلاد بإرادتهم. لو كانوا ضحايا اتجار بالبشر فعلينا أن نسلمهم إلى وزارة التنمية الاجتماعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook