الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 فوائد صحية مذهلة في قشور هذه الفاكهة

فوائد_قشور_الفواكه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

من المعروف أن بذور الرمان تحارب سرطان البروستاتا وتخفض مستويات السكر في الدم وتساعد على محاربة آلام المفاصل، وأشياء أخرى كثيرة.

اضافة اعلان

لكن، هناك فوائد أخرى للرمان، تدعو للاندهاش والحيرة في آن، إنها قشوره التي تحتوي على فوائد جمة، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"؛ فقشور الرمان مفيدة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة ولها فوائد صحية جمة نذكر منها خمس فوائد صحية مذهلة لقشور الرمان في جانب واحد فقط وهو البشرة:

ترطيب البشرة

الجلد الجاف هو السبب الجذري للعديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل الأكزيما والاحمرار والطفح الجلدي والتهيج، وقشور الرمان هي عوامل ترطيب طبيعية تميل إلى ترطيب بشرتك وحبس الرطوبة التي تمنعها من أن تصبح جافة وباهتة.

الحماية من أشعة الشمس

تميل أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة إلى التسرب عبر جلدك وتتركه باهتًا ومتضررًا. وقشور الرمان تساعد على حماية بشرتك من الأضرار البيئية والسموم.

محاربة الشيخوخة المبكرة

عندما تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد هي علامات الشيخوخة، فإن استخدام مستخلص قشر الرمان يمكن أن يساعدك على تأخير هذه العلامات. يُعرف استخدام هذه التقشيرات بتعزيز تخليق البروكولاجين ومحاربة الإنزيمات التي تكسر كولاجين الجلد.

حب الشباب

من المهم أن تعرف أن حب الشباب يمكن أن يحدث بأشكال عديدة تتراوح من البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء إلى الحطاطات والأكياس والبثور والعقيدات. عندما لا تكون الإزالة خيارًا مناسبًا للتخلص من هذه المشكلة الجلدية، فإن قشر الرمان هو الحل الوحيد الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

خصائص علاجية

قشور الرمان مصدر غني بفيتامين (سي)، وهي معروفة بخصائصها في التئام الجروح. حيث يميل الناس إلى إنفاق الكثير من المال على أمصال ومكملات فيتامين (سي) التجارية للحصول على بشرة متوهجة وتسريع عملية الشفاء. لكن يمكن لقشور الرمان أن تفعل كل ذلك مجانا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook