الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأونروا" تواجه خطر الانهيار.. لهذا السبب

الأونروا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم، عن حاجتها لنحو ١،٦ مليار دولار أمريكي؛ لتتمكن من إدارة عملياتها في الضفة الغربية.

اضافة اعلان

ويشمل ذلك القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا، لتعليم نصف مليون شاب وفتاة في أكثر من ٧٠٠ مدرسة، وتمكين أكثر من مليونَي لاجئ فلسطيني من الحصول على الرعاية الصحية الأولية في ١٥٠ مركزًا صحيًا، ودعم ٤٠٠ ألف من أفقر اللاجئين الفلسطينيين يعيشون في فقر مدقع، وحصول نحو مليونَي شخص على المساعدات الغذائية والنقدية لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

وكشف المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن هذه الميزانية تمثل استثمارًا في التنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين, كما أنها استثمار في الاستقرار الإقليمي، حيث تقوم الأونروا بتقديم الحقوق الأساسية للاجئين الفلسطينيين، مثل الحق في التعليم والرعاية الصحية.

وأكد أن الوكالة تواجه اليوم تهديداً وجودياً، في الوقت الذي تواصل مؤسسات مثل: البنك الدولي, واليونيسكو, والمجلس البريطاني, وغيرها التحقق من جودة البرامج التي تقدمها وكفاءتها وفاعليتها من حيث التكلفة.

وأضاف أن الوكالة تواجه خطر الانهيار إذا لم تُعَالَج الفجوة المتزايدة بين تكاليف الخدمات التي تقدمها، وبين الموارد التي تُوفَّر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook