الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"النقل" تُعلن مواجهة التلوث البئي والانبعاثات الكربونية بمبادرة جديدة

2016_10_26_20_35_12_179
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس

في خطوة جادة لمواجهة الانبعاثات الكربونية، أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، إطلاق مبادرة "لنجعلها خضراء"، وذلك بزراعة أربعة صفوف من الأشجار على طريق الرياض - الدمام السريع بمسافات بينية مناسبة، مع إقامة سياج جانبي للحماية، وتزويد منطقة التشجير بشبكات للري في خطوة تستهدف زراعة أكثر من أربعة آلاف شجرة.

اضافة اعلان

وكشفت الوزارة أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تقليل نسب التلوث الناجمة عن حركة وسائل النقل والمشاريع المتعلقة بها، بالإضافة إلى تعزيز مبادرات حماية البيئة والمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي، بالنظر إلى أهمية هذا الجانب في تعزيز البيئة داخل المدن، وتقليل آثار ظاهرة التصحّر وزحف الرمال على الطرق بين المدن.

وأوضحت أن المبادرة تأتي ضمن جهود الوزارة لتفعيل إسهاماتها فيما يتعلق بحماية البيئة، وتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد المياه ودعم التشجير، مع التركيز على تشجير المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية في كل مناطق المملكة؛ لمنع زحف الرمال، والإسهام في تلطيف الأجواء على مدار العام، والمحافظة على البيئة، وخفض نسب التلوث.

يذكر أن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تستهدف خفض نسبة الانبعاثات الكربونية بحوالي 25%؛ من خلال استخدام التقنيات الحديثة في النقل، والتوسع في شبكة الخطوط الحديدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook