الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من بينها إلغاء الطابور الصباحي.. تعرّف على إجراءات العودة الحضورية لطلاب الابتدائية

1846011
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت هيئة الصحة العامة (وقاية)، عن إجراءات العودة الحضورية لطلاب الابتدائية .

اضافة اعلان

وشملت الإجراءت وفقا للدليل الإرشادي للعودة للمدارس في ظل جائحة فيروس كورونا (لطلاب الفئات العمرية أقل من 12 عامًا) في النسخة الأولى، التباعد بين طاولات الطلاب 60 سم مع السماح للطلاب بمغادرة الفصل في الفسحة المدرسية على أن يتم تقسيم الفصول وإخراجهم على فترات مختلفة وتقسيم الساحة بحسب الفصل بحيث تكون كل منطقة مخصصة لفصل معين وعدم مخالطة المجموعات مع توفير حاويات بالقرب من كل مجموعة .

كما شملت الإجراءات استمرار إيقاف البيع المباشر من المقصف، واستمرار توزيع الوجبات في الفصول، والسماح بتناول الوجبة في الفصل الدراسي للراغبين في ذلك.

وتضمن الدليل، إلغاء طابور الاصطفاف الصباحي وتوجيه الطلاب والطالبات إلى فصولهم مباشرة، وإلغاء أي نشاط صفي لا يحقق معايير التباعد الجسدي، وفي حال وجود أنشطة رياضية يراعى أن تكون منفردة في مكان واسع وجيد التهوية مع مراعاة التباعد وعدم مشاركة الأدوات مع الحرص على التباعد أثناء أداء الصلوات وفي أماكن الوضوء وتنظيم دخول وخروج الطلاب والطالبات مع وجود تباعد 1.5 متر على الأقل بين كل طالب وآخر.

كما نصت الإجراءات على عدم السماح بالدخول لمن لا يرتدون الكمامة الطبية، والحرص على التهوية الجيدة للفصول الدراسية وفتح النوافذ والاستفادة من التهوية الطبيعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook