الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من «روابي» لـ«أبوظبي».. لماذا وسّع «الحوثي» عملياته الإرهابية ضد الإمارات؟

الامارات - الحوثين - مطار - أبو ظبي.. - روبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير: 

اضافة اعلان

لم تمر أيام على أعمال القرصنة الإرهابية التي قامت بها مليشيا الحوثي في اليمن، بالاستيلاء على السفينة "روابي" التي تحمل علم دولة الإمارات، إلا وشنت المليشيا الإرهابية هجومًا بالطائرات المسيرة على مواقع نفطية في أبوظبي، ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وأعلنت شرطة أبو ظبي عن وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة اليوم الإثنين.

كما أعلنت شرطة أبو ظبي "السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية".

في حين أوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن "التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق".

التصعيد "حلاوة روح"

لاشك أن هذا التصعيد الإرهابي ضد الإمارات من مليشيا الحوثي جاء بسبب موقف أبوظبي الداعم لجهود التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن لدعم الحكومة المعترف بشرعيتها دوليًا، والهزائم المفجعة التي تعرضت لها مليشيا الحوثي في الأيام الماضية والتي أدت إلى سيطرة قوات الشرعية اليمنية على مناطق ومدن عديدة.

فما كان من "زبانية الحوثي" بعد هزيمتهم ودحرهم في محافظة شبوة وتحريرها منهم على يد قوات ألوية العمالقة، إلا التهديد بتوجيه ضربات في العمق الإماراتي ردًا على مشاركتها في المعركة التي تم دحرهم فيها، وما هذا التصعيد إلا "حلاوة روح" بعد أن فقد "الحوثي" معظم عناصره ومواقعه الاستراتيجية.

تهديد بضرب العمق الإماراتي

وكان عضو المكتب السياسي لجماعة مليشيا الحوثي محمد البخيتي، في تصريحات لقناة “التليفزيون العربي”، أنهم سيعودون إلى ضرب العمق الإماراتي بالصواريخ ردا على مشاركتها في معركة شبوة.

وقال الإرهابي “البخيتي” :” نخوض حرب كرّ وفرّ وسنعود إلى المناطق التي خسرناها في شبوة”، حسب زعمه.

وتمكنت قوات ألوية العمالقة بمساندة طيران تحالف دعم الشرعية، من تحرير مديرية عين بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، من ميليشيات الحوثي بعد معركة عنيفة خسرت فيها ميليشيات الحوثي مئات القتلى والجرحى.

وحسمت ألوية العمالقة معركة تحرير مديرية عين، آخر معاقل ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً في محافظة شبوة، بعد أن سيطرت على معسكر اللواء 153، وسط حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين.

احتجاز "روابي"

وكان الحوثيون قد احتجزوا مطلع الشهر الجاري سفينة الشحن "روابي" التي ترفع علم الإمارات، أثناء إبحارها قبالة السواحل اليمنية.

وزعم يحي سريع المتحدث باسم الحوثيين، بأن السفينة الإماراتية تحمل "معدات عسكرية" وأنها "دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص"، واتهمها بممارسة  "أعمال عدائية".

ولي عهد أبوظبي يلغي لقاء مهما

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، عن أن "ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ألغى اجتماعا مقررا مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه، بسبب ظرف غير متوقع يتعلق بالدولة".

ونقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية، عن مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية، قوله إن "محمد بن زايد، ألغى اجتماعا مع مون جيه، بسبب "أمر غير متوقع يتعلق بالدولة".

وأشارت الوكالة، إلى أنه "لم يتضح بعد ما إذا كان إلغاء الاجتماع مرتبط بالهجوم الذي استهدف مواقع في أبوظبي بطائرات مسيرة، في وقت سابق اليوم"

إدانات عربية

وأصدرت العديد من الدول العربية والخليجية منها المملكة والبحرين وقطر والأردن ولبنان واليمن، إدانات واسعة لهجوم الحوثي الإرهابي على منشآت مدنية في أبوظبي.

وأدانت وزارة خارجية المملكة بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

‌‎وأكدت المملكة على وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

‌‎وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook