الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. تأثير بركان تونجا على هذه المناطق الساحلية حول العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حجم الأضرار التي خلفها انفجار البركان الكبير تحت الماء في تونجا بموجات تسونامي ضخمة على المناطق الساحلية حول العالم.

اضافة اعلان

وأوضح الفيديو المتداول، كيف ألحقت موجات تسونامي أضرارًا بالقوارب في أماكن بعيدة مثل نيوزيلندا، كما شوهدت ارتفاعات مائية كبيرة في كاليفورنيا واليابان، حسب الـ "جارديان".

وبين غرق شخصين قبالة شاطئ في شمال بيرو، بعد تسجيل أمواج المد العالية بشكل غير معتاد في عدة مناطق ساحلية.

كما أثر البركان في حدوث تسونامي في جزر الكوريل الروسية، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من حدوث تسونامي على الساحل الغربي بينما شهدت هاواي وقوع فيضانات، نتيجة الأمواج العالية التي أحدثها النفجار البركاني.

وفي وقت سابق رصدت محطة مراقبة مقرها داروين بنيوزلاندا، ثورانا كبيرا آخر في بركان تونجا، وذلك بعد يومين من ثوران هائل، تسبب في موجات تسونامي حول المحيط الهادئ.

وأكد مركز التحذير من أمواج تسونامي في المحيط الهادئ، أنه اكتشف أمواجا كبيرة في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا قد يكون نتيجة انفجار آخر لبركان تونجا.

وثار بركان هانج تونجا السبت، ثورانًا قويا لدرجة أنه شعر به في جميع أنحاء العالم وأثار موجات المد العاتية "تسونامي" في المحيط الهادئ، نجم عنه أضراراً كبيرة في مناطق ساحلية مختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=9LzMaPzYZSM
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook