الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طيار سابق يُنصف قائد طائرة باكستان صاحب مقولة "انتهى دوامي"

mmJMcrivD4D-DhvT (online-video-cutter.com)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كشف الكابتن طيار السابق، عبد الله الغامدي، عن مدى صحة موقف قائد الطائرة الباكستانية، الذي رفض مواصلة رحلة طائرته من الدمام إلى إسلام آباد.

اضافة اعلان

وأشار الغامدي، في مداخلة له عبر برنامج "يا هلا" المذاع على قناة خليجية، إلى أن هناك لغطاً في نقل الخبر، وأن الطائرة الباكستانية لم تتجاوز الأنظمة أو القوانين وأن الطيار اتبع الإجراء الصحيح في مثل هذه الظروف.

وأوضح الغامدي أن الطائرة الباكستانية غادرت إسلام آباد ظهراً ووصلت الرياض الساعة 5 عصرا، وبسبب الأحوال الجوية لم يستطع الطيار الهبوط، وظل يدور في سماء الرياض حتى تتحسن الأحوال الجوية فلم يستطع.

وتابع الغامدي، عاد الطيار مرة أخرى بالطائرة إلى الدمام، وقرر الهبوط في الدمام والتزود بالوقود ثم اتجه بعد ذلك إلى الرياض.

وأوضح الغامدي أن مدة الطيران استمرت أكثر من 11 ساعة وبالتالي فلا يستطيع العودة مرة أخرى إلى إسلام آباد لأن الوقت انتهى ودخل الطيار في مرحلة تسمى "الإرهاق" أو "الإجهاد" وكان عليه القيام بذلك حتى لا يعرض نفسه والآخرين لأي خطر.

وختم الغامدي كلامه بأن تصرف الطيار صحيح لكن نقل الخبر فيه شيء من اللغط، مؤكدا أن عالم الطيران بيئة منضبطة، ويخضع لقوانين وأنظمة؛ فالطيار هو المسؤول الأول عن صلاحيته وصلاحية رخصته وصلاحيته الطبية، وعن رحلته، ولا يخالف الأنظمة والقوانين لأنه أول من سيسأل عنها من قبل الشركة.

  [video width="854" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/mmJMcrivD4D-DhvT-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook