الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طريقة مبتكرة للكشف عن حالتك الصحية والمزاجية.. تعرف عليها

اللسان - الصحة - المرض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

بالإضافة إلى أداء وظائف الجهاز الهضمي، يمكن أن يكشف اللسان عن مدى صحة جسمك أو اعتلاله، وكذلك حالتك المزاجية. ويمكن لقراءة اللسان الكشف عن الأمراض المختلفة، وفقا لصحيفة "القبس"؛ وذلك لأن اللسان يتمتع بآلاف النهايات العصبية المرتبطة بأعضاء الجسم المختلفة.

اضافة اعلان

عندما يكون هناك شيء لا يسير على ما يرام في أجسادنا، يمكن أن يظهر على اللسان من خلال رسائل مختلفة مثل التغييرات في اللون أو الملمس أو البقع.

إذا وقف أحدنا أمام المرآة ونظر إلى لسانه قد يجد لونه مختلفا. فاللسان الوردي يشير إلى صحة جيدة. واللسان الأحمر يعني أن هناك مشكلات في الحلق أو أحد الأعضاء الداخلية، وهو علامة أيضا على الاستهلاك المفرط للدهون ومشكلات في الجهاز الهضمي.

على المستوى العاطفي، قد يشير هذا إلى أن الشخص يتعرض للتوتر بسهولة شديدة عندما يتعين عليه تغيير البيئة التي يعيش أو يعمل فيها. واللسان الجاف والمُحمر يشير إلى أنك تعاني حمى شديدة.

بالنسبة للأشخاص الذين يميلون إلى الانزعاج والتوتر بسهولة؛ يمكن أن تكشف حالة لسانك عن ارتفاع في درجة الحرارة، خاصة إذا كان طرفه ذا لون أحمر.

تشير براعم التذوق المنتفخة إلى سوء التغذية، ومن المهم جدًا اتباع التوصيات الغذائية إذا كان لديك لسان أبيض، فالأكل الجيد هو الحل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook