الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرنسا.. صور سيلفي ضد «عنصرية» رئيس بلدية بحق طلاب مسلمين

203212_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دشن مسلمون فرنسيون صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للرد على "عنصرية "، رئيس بلدية بيزييه الفرنسية، روبير مينار، على خلفية إعلان مينار أن 65% من طلاب بلدته مسلمين، مستندا في إحصائه لأسماء الطلاب.

اضافة اعلان

وقال موقع "أمة" الإسلامي الفرنسي، المشرف على الصفحة التي تحمل عنوان "السيلفي ضد عنصرية إحصاء المسلمين"، في بيان نشره مساء الجمعة، إنه "يهدف من إطلاق الصفحة إلى جمع أكبر تأييد ممكن من مختلف فئات المجتمع الفرنسي ضد عنصرية رئيس بلدية بيزييه" ضد أبناء المسلمين، وفقا لما نشرته "الأناضول".

ويعد إعلان مينار مخالف للقانون الفرنسي الذي يحظر جمع إحصاء أديان الناس، خاصة الأطفال، الأمر الذي أثار استياء شعبي ورسمي واسع.

وأضاف بيان "أمة": "من خلال حملة السيلفي (الصورة الذاتية)، سنجمع أكبر عدد من صور الفرنسيين الذين تجمعهم نفس القيم العليا المتمثلة في السلام، والمساواة، والعدالة الاجتماعية".

وطالبت الصفحة أن "تستمر التعبئة من خلال إرسال صور السيلفي، للمواطنين الفرنسيين الرافضين للعنصرية ضد أصحاب الديانات المختلفة حتى تتوقف موجه الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام)، التي تصاعدت في فرنسا منذ اعتداءات يناير على صحيفة (شارلي إبدو)".

وأثارت تصريحات مينار غضبا رسميا، وشعبيا، واستدعت فتح تحقيق قضائي في الواقعة، بعد أن صنف رئيس بلدية بيزييه خلال مقابلة مع القناة الفرنسية الثانية، الأسبوع الماضي، طلاب مدارس بلدية بيزييه حسب انتمائهم الديني.

وقال مينار في المقابلة إن 65% من طلاب مدينته مسلمون، وهو ما يخالف القانون الفرنسي الذي يحظر جمع إحصاء أديان الناس، خاصة الأطفال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook