الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غارة للتحالف تستهدف قيادات حوثية بجبهة صرواح غرب مأرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

شنت قوات التحالف غارة استهدفت قيادات حوثية في جبهة صرواح غرب مأرب،  اليوم السبت، واضطرت الميليشيات الحوثية إلة الانسحاب من جبل البلق واللجمة تحت نيران الجيش اليمني.

اضافة اعلان

وذكر الجيش الوطني اليمني أنه يطبق الحصار على الجبهة الجنوبية لمأرب بالكامل، حسب العربية.

وبإسناد مباشر من طيران قوات تحالف دعم الشرعية، حققت قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة،  انتصارات كبيرة ضد ميليشيات الحوثي أمس الجمعة، في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، .

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان له، إن وحدات من قوات الجيش شنّت هجومًا مباغتًا تمكنت خلاله من تحرير مواقع استراتيجية في الجبهة الشمالية الغربية لمأرب.

وأكد بيان الجيس اليمني سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، و ألقاء القبض على عدد من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية.

فيما شنّت قوات الجيش والمقاومة هجومًا واسعًا في الجبهة الجنوبية، وتمكنت من تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا مأرب، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أن مسافة التقدم الذي حققه الجيش والمقاومة تزيد عن 10 كم.

وجققت ألوية العمالقة تقدمًا جديدًا في عدّة محاور بجبهة حريب، وأصبحت على مقربة من الالتحام بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة ملعا، وسط تخبط وانهيار في صفوف ميليشيا الحوثي الإيرانية. حسب البيان.

وشن طيران التحالف بالتزامن مع المعارك سلسلة غارات؛ استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للميليشيا الإيرانية في مواقع متفرقة جنوب مأرب، مما ألحق خسائر فادحة في الأرواح والعتاد لتلك الميليشيات.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن المعارك في الجبهة الجنوبية، ما تزال مستمرة حتى الآن، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية لا تحصى في صفوف ميليشيا إيران، وهناك عشرات من الجثث الحوثية متناثرة في الصحاري، بعضها تركتها الميليشيات منذ أيام لشدة القتال وسخونة المعارك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook