السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

انقطاع شامل للإنترنت بكوريا الشمالية.. تخريب أم هجوم؟!

انقطاع شامل للإنترنت بكوريا الشمالية.. تخريب أم هجوم؟!

تواصل ـ فريق التحرير
أفاد موقع North Korea news، بأن الإنترنت انقطع عن كوريا الشمالية بشكل كامل ولعدة ساعات، صباح اليوم الجمعة، حيث تعذر الوصول إلى الخوادم المهمة داخل البلاد.

وقال الباحث في مجال الأمن السيبراني جنيد علي إن “أنماط الاتصال الفاشل تشير إلى أن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في كوريا الشمالية ربما تعرضت لهجوم من نوع DDOS”، وهي محاولة لجعل الخدمة عبر الإنترنت غير متاحة للمستخدمين.

وأوضح علي أن “مشكلات الاتصال المتقطعة، التي تأتي على شكل موجات، جنبا إلى جنب مع فشل جهاز التوجيه الكامل” يرجح أن هذا قد يكون هجوم DDOS”، لا سيما وأن “جميع خوادم البريد الإلكتروني والويب ونظام أسماء النطاقات DNS في الدولة تأثرت بفقدان الاتصال”.

وبين علي أن “السبب ليس ناتجا عن انقطاع التيار الكهربائي، لأنه كانت هناك مشكلات تتعلق بمهلة الاتصال، وفقدان كبير للبيانات، ثم انقطعت أجهزة التوجيه. من شأن ذلك أن يوحي لي بأن شكلا من أشكال الضغط على الشبكة.

ووفقا للسجلات التي جمعتها وراجعتها NK News، اختفت خوادم كوريا الشمالية والمواقع المستضافة عليها من الإنترنت في حوالي الساعة 7:40 صباحا بتوقيت كوريا الجنوبية وبقيت غير قابلة للوصول لمدة أربع ساعات تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *