الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة توقع اتفاقية لتطوير تعليم اللغة العربية في إندونيسيا

2022-01-13_01-15-14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

وقّعت المملكة اتفاقية تعاون مع إندونيسيا لتطوير تعليم اللغة العربية بها، ممثلة في مركز البحوث والتواصل المعرفي بالرياض، ووزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا.

اضافة اعلان

حضر الاتفاقية من جانب مركز البحوث والتواصل المعرفي الدكتور علي المعيوف مستشار المركز، وعضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود.

كما أشار الدكتور المعيوف إلى أن مركز البحوث والتواصل المعرفي، سبق له التعاون مع الجهات العلمية والثقافية في إندونيسيا؛ حيث أسهم المركز العام الماضي إثر اتفاقية مع وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا ومنها:

- مراجعة وتدقيق 33 كتابًا دراسيًا باللغة العربية لصالح جمهورية إندونيسيا.

- منها 15 كتابًا مقررا لتعليم اللغة العربية وعلومها.

-  18 مقررا في العلوم الشرعية مكتوبة باللغة العربية وتُدَرَّسُ باللغة العربية وهي: (الحديث، والتفسير، والفقه، وأصول الفقه).

كما سبق أن اقترح المركز تحويل المناهج إلى مناهج إلكترونية، وهو ما تهدف إليه هذه الاتفاقية.

وأشار إلى أن رسالة مركز البحوث والتواصل المعرفي وأهدافه تتماشى مع خدمة الاستعراب الآسيوي، والتواصل العلمي، والإسهام في توثيق العلاقات الأخويّة العميقة بين المجتمعين السعودي والإندونيسي.

بدوره، أعرب رئيس الإدارة الفرعية بالإدارة العامة للتربية الإسلامية والمناهج الدكتور أحمد هداية الله، عن أمله أن يثمر هذا التعاون في تكوين جيل إندونيسي قادر على التحدث باللغة العربية بطلاقة.

كما تابع بأن "التعاون بين مركز البحوث والتواصل المعرفي بالسعودية والمؤسسات الإندونيسية بهدف تطوير اللغة العربية سيسهم في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين وشعبيهما".

من جانبه أشاد مدير مركز الشرق للحوار والحضارة محمد أنس بجهود مركز البحوث والتواصل المعرفي في تأسيس التعاون وتنفيذ الاتفاقية لدعم وتطوير تعليم اللغة العربية في إندونيسيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook