الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة في تاريخ التعليم بالمملكة.. عودة طلاب الثاني الابتدائي حضوريًا دون مرورهم بالصف الأول

الطلاب عودة الابتدائي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل_فريق التحرير :

تسببت جائجة فيروس كورونا المستجد، في حدوث حالة نادرة تحدث لأول مرة في تاريخ التعليم بالمملكة، حيث سيعود طلاب الصف الثاني الابتدائي، للدراسة حضورياً بعد أقل من أسبوعين. ومن المقرر أن ينتظم الطلاب في قاعة الدراسة دون مرورهم بمقاعد الصف الأول الابتدائي، حيث جاءت كورونا قبل نحو عامين، قبل أن يتم تسجيل هؤلاء الطلاب في مدارسهم، ما يعني أنهم لم يشاهدوا الفصول الدراسية لمدارسهم قط، ولم يمروا بتجربة الأسبوع التمهيدي ولا الدراسة حضورياً في الصف الأول، حسب صحيفة الوطن. ورغم جهود معلمي المرحلة الابتدائية، الذين نجحوا بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين، في تدريس طلابهم عن بعد باستخدام كافة الوسائل التقنية، إلا أن بعضهم سيعاني من تفاوت مستويات الطلاب، ووجود فاقد تعليمي لدى بعضهم.

اضافة اعلان

كما سينكشف المستوى الدراسي الفعلي للطلاب والطالبات، مما يتطلب حلولاً علاجية سريعة، وقياس مستويات الطلاب، والعمل على خطط دراسية تضمن إعادتهم للجو التعليمي المعتاد، حيث سيكون الطالب معتمداً على مذاكرته واستيعابه، بدلاً من مساعدة أولياء الأمور لهم، وخاصة الأمهات اللاتي لازمن أبناءهن طوال العامين الماضيين، وكان لهن الدور الأكبر في مساعدتهم.

وكان المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري، ذكرت في المؤتمر الصحفي الخاص بجائحة كورونا أول من أمس، أن عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال في 23 يناير الجاري، هو مطلب أسري وأن قرار العودة ينسجم مع استمرار التعليم الحضوري، من دون انقطاع لجميع المراحل الدراسية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ودول مجموعة العشرين.

وأكدت أن التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد مستمران، بالتزامن مع التعليم الحضوري، من خلال المنصات التعليمية وكذلك قنوات البث الفضائي. وذكرت الشهري أن جميع الطلاب والطالبات، سيؤدون اختباراتهم للمواد الأساسية حضورياً، خلال الفصل الدراسي الثاني، ومن يتعذر عليه أداء الاختبار ستتم إعادة جدولة اختباره حضورياً مع بداية الفصل الدراسي الثاني. وأوضحت الشهري أن هناك فئة من الطلاب والطالبات، في المرحلتين الإبتدائية ورياض الأطفال، لديهم أعذار صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة "وقاية" وهؤلاء ستكون دراستهم عن بعد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook