الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتخاب 13 مسلماً في البرلمان البريطاني بينهم 8 نساء

البرلمان البريطاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كشف موقع "ذا مسلم نيوز" البريطاني، في تقرير حصري، عن انتخاب 13 مسلماً في البرلمان البريطاني هذا العام، بينهم 8 سيدات، بزيادة قدرها 5 مقاعد عن انتخابات 2010م التي فاز فيها 8 مسلمين.

اضافة اعلان

ووصف "أحمد فيرسي" رئيس تحرير الموقع تلك الأخبار بالسارة جداً، بعدما تم انتخاب عدد من المسلمين في مجلس العموم هو الأكبر على الإطلاق، وذلك على الرغم من أن "المجلس" لا يعكس حتى الآن التنوع السكاني في المجتمع البريطاني.

واعتبر "فيرسي" أنها إشارة مرحب بها أن يتم انتخاب مزيد من المسلمات في مجلس العموم هذا العام ومن بينهن 6 في حزب العمال، وواحدة في المحافظين، وأخرى بالحزب القومي الأسكتلندي.

وكشف الانتخابات عن انتخاب أول مسلمة عن الحزب القومي الأسكتلندي، وأول مسلمة عن حزب المحافظين.

وذكر الموقع أن 4 مسلمين جدداً فازوا على قوائم حزب العمال، فضلاً عن إعادة انتخاب 5 مسلمين آخرين على قوائم الحزب، ولم يخسر سوى عضو مسلم واحد بالبرلمان لمقعده من بين أولئك الذين أعيد انتخابهم، وذلك أمام الحزب القومي الأسكتلندي.

وأشار "الموقع" إلى أن المفاجأة الكبرى تمثلت في فوز "ناز شاه" على "جورج جالوي" النائب البريطاني الشهير، وزعيم أحد الأحزاب البريطانية.

وتحدث عن أن النتيجة النهائية هي فوز 9 مسلمين على قوائم حزب العمال، و3 على قوائم المحافظين، ومقعد واحد على قوائم الحزب القومي الأسكتلندي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook