الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشاي الأخضر يساعد في خفض الكوليسترول

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أحمد العبد الله – وكالات:
أكدت أحدث الدراسات على فاعلية الشاي الأخضر في خفض نسبة الكوليسترول"السىء" في الدم وهذا ما يفسر اعتبار تناول الشاي الأخضر بانتظام من أهم العوامل المساعدة في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب الناجمة عن ارتفاع مستوى الكوليسترول السىء في الدم المتهم الأول للوفيات حول العالم. اضافة اعلان
أوضح فريق من الباحثين الصينيين بجامعة "بكين" والمشرفين على الأبحاث أنه بسبب قلة استهلاك الأمريكيون يطالب ويحث الكثير من خبراء الصحة والأطباء الأمريكيين لزيادة استهلاكهم من الشاي الأخضر لتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب.
يأتي ذلك في الوقت الذي يحذر فيه الأطباء وخبراء الصحية الأمريكيون من الإفراط في تلمس النتائج الايجابية للشاي الأخضر وتناوله باعتباره مركبا طبيا للتخلص من الكوليسترول السىء في الدم فهو يعدو كونه عاملا مساعدا هاما وليس علاجا أساسيا.
وكانت الأبحاث قد أجريت عينة عشوائية من المتطوعين تناولوا الشاي الأخضر أو مستخلصات منه لمدة تراوحت مابين الثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر.
وأوضحت المتابعة أن الأشخاص الذين واظبوا على تناول الشاي الأخضر تراجع بينهم مستوى الكوليسترول السىء ليسجل 2,7 ملليجرام في الديسيليتر" وهو عشراللتر " بالمقارنة 2,2 ملليجرام فى الديسيليتر بين الأشخاص الذي اعتمدوا على وسائل أخرى لخفض الكوليسترول السىء في الدم.
وتكمن فوائد الشاي الأخضر في احتوائه على مادة "الكاتشيين" والتي تعمل على تراجع امتصاص الكوليسترول والدهون في المعدة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook