الخميس، ٢٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

ثأراً لنجران.. التحالف يشن 100 ضربة جوية ضد الحوثيين بصعدة

ثأراً لنجران.. التحالف يشن 100 ضربة جوية ضد الحوثيين بصعدة

تواصل – وكالات:

أعلنت قيادة تحالف “إعادة الأمل”، تدمير مقرات لقياديين في ميليشيات الحوثي بمديريات عدة في محافظة صعدة شمالي اليمن، من بينها مقرات لزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي في ضحيان، وجبل التيس، ومديرية مجز، كانت تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة.

كما استهدفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية رتلاً عسكرياً لميليشيات الحوثي بأربع غارات في منطقة اليتمة بين محافظتي الجوف وصعدة.

وتنفذ طائرات التحالف أعنف غارات على صعدة في عملية أطلق عليها مغردون عملية “ثأر نجران”، حيث نفذت أكثر من 100 ضربة جوية على محافظتي صعدة وحجة لليلة الثالثة على التوالي.

كما أعلنت قيادة التحالف تدمير مقر الناطق الرسمي لقيادة ميليشيا الحوثي محمد عبد السلام بمديرية سحار، ومقر القيادي عبدالكريم الحوثي في مدينة ضحيان، ومن بين المقرات التي استهدفتها قوات التحالف مقران للقيادي أحمد ناصر المعران في بني معاذ، ومقر القيادي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ أيضاً.

كما تم استهداف مقر للقيادي الحوثي حميد الصماد يحوي أسلحة وذخائر، ومقر عضو المكتب الثقافي لميليشيا الحوثيين صالح الصماد أبو فضل في صعدة.

وأعلنت قيادة التحالف عن تدمير مقر مدير المكتب السياسي لميليشيا الحوثيين صالح هبرة بصعدة، وكذلك مقر القيادي بهذه الميليشيا أحمد صالح هندي بمنطقة مذاب.

وكان قرار قيادة تحالف إعادة الأمل اعتبار صعدة كلها منطقة استهداف عسكري دخل حيز التنفيذ مساء الجمعة، ودعت المدنيين إلى الإسراع لمغادرة صعدة قبل غروب شمس الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *