الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبل العودة الحضورية.. خبير تعليمي يوضح أهمية تهيئة طلاب الابتدائية نفسيًا لكسر هذا الأمر

35302
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف الخبير التعليمي والتربوي د. محمد العامري، أن التهيئة النفسية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال للعودة الحضورية تشكل أهمية كبيرة لكسر حاجز الرهبة بعد انقطاع قُرابة العامين.

اضافة اعلان

وأوضح العامري خلال « برنامج اليوم» في «الإخبارية»، أنه يجب على كل الآباء كل يوم خلال الفترة القادمة، التحدث مع الأطفال بطريقة جادة ومسئولة، والعمل على تهيئتهم حول كيف ستكون العودة للدراسة بعد فترة من الانقطاع.

وأضاف أنه يجب أن نبدأ مع الأطفال بالمذاكرة موضوع التعبير يكتبه الطفل عن كيفية عودته للمدرسة وكيف سيقابل معلمته التي كانت تدري له عن بعد، وماذا يريد أن يفعل وهل هناك من أفكار جديدة لديه، بطريقة تجعل الطالب يشعر بأن شئ ما بداخله يدفعه نحو العودة بكل حب ودون خوف.

وفي وقت سابق تقرر استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عاماً في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

وتوجهت وزارتا التعليم والصحة بالشكر والتقدير لجهود الأسر وأولياء الأمور في متابعة أبنائهم وبناتهم في التعليم عن بُعد، وتهيئتهم للعودة الحضورية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتتطلعان إلى استمرار تلك الجهود خلال العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، والتأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية في دعم استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضورياً ومدمجاً رغم جائحة كورونا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook