الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة تكشف عن طريقة أفضل من العلاج الطبيعي للقضاء على آلام أسفل الظهر المزمنة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت دراسة جديدة نشرت من قبل مجلة "جاما نيت ورك أوبن"، أن ممارسة التمارين المائية العلاجية يوفر الراحة بشكل أكبر لمن يعانون من آلام أسفل الظهر مقارنة بالعلاجات الطبيعية التقليدية، بما في ذلك التحفيز الكهربائي للأعصاب.

اضافة اعلان

وقارن الباحثون من جامعة شنغهاي للرياضة، الألم والعجز الناجمين عن آلام أسفل الظهر المزمن لدى 113 مشاركًا، تم علاج نصفهم تقريبًا بالتمارين المائية العلاجية، بينما تلقى الباقون العلاج الطبيعي التقليدي.

وأظهرت البيانات أن نصف المشاركين في الدراسة الذين شاركوا في التمارين المائية العلاجية شهدوا تحسناً في أعراض الألم والعجز الجسدي الناجم عن آلام أسفل الظهر المزمنة.

وبحسب خبيرة الطب الطبيعي ومديرة مركز الأداء الرياضي الصحي بجامعة فلوريدا، فين سينت، فإن التمارين المائية العلاجية تساعد الناس على التغلب على الخوف من الحركة بسبب الألم ويمكن أن تقلل من متوسط شدة آلام الظهر بشكل أفضل من العلاج التقليدي.

خلال نظام التمارين المائية العلاجية، يؤدي المرضى حركات مماثلة للحركات التي يؤديها مرضى العلاج الطبيعي التقليدي، ولكن في حمام سباحة أو مجسم مائي.

وتشمل هذه التمارين المشي باستخدام المجاذيف اليدوية، وركل الألواح وأداء حركات كبيرة في الذراعين والساقين مثل القرفصاء، ورفع الركبة العالي والركض بالإضافة إلى حركات رفع الأثقال للذراعين والساقين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook