الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التفاؤل.. يعزز الصحة النفسية والعقلية بين الأزواج

2014_8_31_18_48_3_496
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كشفت دراسة أجرتها جامعة ميتشيغان بالولايات المتحدة، أن وجود شريك حياة إيجابي لا يؤدي فقط إلى تحسين حالة وجودة العلاقة؛ بل إنه يعزز أيضا الصحة العقلية في سن الشيخوخة لكلا الطرفين.

اضافة اعلان

وخلص الباحثون إلى أن الأفراد المتفائلين يسهمون في تمكين صحة الشريك، مما يساعد في تجنب العوامل الصحية الخطرة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف والتدهور المعرفي مع تقدمهما في السن معا.

وجاءت هذه النتائج بعد ثماني سنوات من العمل على دراسة تضمنت 4500 من الأزواج من جنسين مختلفين والتي نشرت عام 2019 في مجلة "الشخصية".

تقول كاميلا أوكونور، اختصاصية علم النفس الإكلينيكي والاستشاري ومقرها هونغ كونغ، "إن مدى شعورنا بالرضا في علاقتنا له علاقة كبيرة برفاهيتنا العقلية"؛ بحسب سبوتنيك عربي.

وتضيف أوكونور: "نحن كائنات اجتماعية وارتباطنا بشريكنا وعائلتنا وأصدقائنا ومجتمعنا يؤثر بشكل مباشر على إحساسنا بالرفاهية"، كما أن "الأزواج الذين يؤكدون على الأوقات الجيدة مع الشريك، ويبرزون نجاحاتهم".

وتضيف أنه "من المهم أن نشعر بالدعم والتقدير والحب في علاقاتنا، حيث قد ينخرط الشريك ذو المنظور السلبي في أساليب اتصال مدمرة مثل الدفاعية والنقد والانسحاب، ونتيجة لذلك قد يجد الطرف الآخر صعوبة في العلاقة وبالتالي يشعر الشريك بالرفض والعجز والوحدة والعزلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook