السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطة عودة الطلاب للمدارس وإمكانية الغلق مرة أخرى في هذه الحالة

نت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير: 

قررت وزارة التعليم استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية وفي رياض الأطفال، وذلك في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، اعتباراً من يوم الأحد 20 / 6 / 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022م، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

اضافة اعلان

ويأتي القرار تأكيداً على استمرار تكامل الجهود بين وزارتي التعليم والصحة وهيئة الصحة العامة "وقاية" في تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للعودة الحضورية الآمنة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، ونتيجة لما تحقق من نجاح في عملية التطبيق، وجهود المملكة في الوصول إلى الحصانة المجتمعية العالية".

وكشف المستشار التعليمي إبراهيم الحميدان عن إجراءات وقواعد عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضوريًا بالمدارس، مشيرًا إلى أن إجراءات العودة ستكون مشابهة للمطبقة حاليًا في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأضاف "الحميدان"، في تصريحات لقناة "العربية"، أن خطة عودة طلاب الابتدائية ورياض الأطفال حضوريًا قسمت الطلاب أو المدارس إلى 3 فئات (عالية- متوسطة-منخفضة) وذلك بناء على عدد الطلاب، مشيرًا إلى أنه إذا كان عدد الطلاب أقل من 15 طالبًا فسيداوم جميع الطلاب، وإذا كان من 15 إلى 30 طالبًا يقسمون إلى مجموعتين، والطلاب أكثر من 31 يقسمون إلى 3 مجموعات.

وتابع: "في حال ظهرت حالتي إصابة بكورونا في الفصل يغلق، وإذا ظهرت حالات إصابة في فصلين تغلق المدرسة".

  [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/نت.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook