الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون البلدية» تعلن تحديثاً جديداً على بروتوكولات المطاعم والمقاهي

البلدية - .وقاية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي الصادرة من «وقاية» بإلغاء الحد الأعلى على الطاولة الواحدة والاكتفاء بتطبيق التباعد بين الطاولات بمسافة 3 أمتار.

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها، اقتصار الدخول على الأفراد مكتملي التحصين وفقًا للحالة في تطبيق توكلنا «محصن» ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا، حيث يتم التحقق الآلي من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا وذلك بإلزام العملاء بمسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية قبل الدخول.

وأكدت أنه يلتزم على جميع الموظفين في المطاعم بتغطية الأنف والفم بالكمامة طوال الوقت، كما يجب توفير مطهرات اليد الكحولية في أي مكان مخصص لتقديم الطعام على مرأى واضح ويكون سهل الوصول لها.

وشددت على تطبيق التباعد الاجتماعي في المطعم في أماكن استلام الطلبات وأماكن الانتظار بما يضمن مسافة متر ونصف بين الأفراد ويعامل أفراد الأسرة الواحدة كفرد واحد ولا يلزم التباعد الاجتماعي بينهم.

وطالبت بوضع آلية لإدارة قائمة الانتظار بحيث تمنع تكدس العملاء عند مدخل المطاعم او المقاهي أو أماكن الانتظار عن طريق الحجز المسبق بالتطبيقات الالكترونية أو التلفون والانتظار في السيارة.

ولمزيد من تفاصيل البروتوكولات المحدثة على الرابط:

https://bit.ly/3n5H4RO

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook