الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد مرور عامين.. الكشف عن معلومات جديدة بشأن مقتل قاسم سليماني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف تقرير جديد عن معلومات بقيت طي الكتمان لأكثر من عامين، حول مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والذي لقي حتفه  في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد في شهر يناير عام 2020.

اضافة اعلان

وأوضح التقرير أن 3 فرق من القوات الأمريكية التي كانت متواجدة في العراق حينها، راقبت المكان من مواقع مخفية في مطار بغداد الدولي بانتظار سليماني، مشيرًا إلى أن عناصر من تلك الفرق كانت متنكرة بزي عمال صيانة، في حين اختبأ آخرون على جانب الطريق.

فيما اتخذت فرق القناصة الثلاث مواقعها على مقربة من منطقة الاستهداف على طريق الوصول من المطار، وكان لأحد القناصين منظار رصد مزود بكاميرا تم بثها مباشرة إلى السفارة الأميركية في بغداد، حيث كان يتمركز قائد قوة دلتا الأرضية مع طاقم دعم، حسب «العربية».

وفي ذات السياق هبطت الرحلة القادمة من دمشق وفيها سليماني بعد منتصف ليل 3 يناير، متأخرة عدة ساعات عن الموعد المحدد، ثم حلقت 3 طائرات أمريكية بدون طيار في سماء المنطقة، وأثناء تحرك الطائرة بعيدا عن المدرج باتجاه الجزء المغلق من المطار، قام أحد العناصر الأكراد المتنكرين بزي طاقم أرضي بتوجيه الطائرة إلى التوقف على المدرج.

وأشار التقرير إلى أن سليماني وقتما نزل من الطائرة، كان عناصر الأكراد الذين تظاهروا بأنهم مسؤولو الأمتعة حاضرين للتعرف عليه فوراً، حيث استقل هو ومرافقيه مركبتين وانطلقوا إلى أحد الشوارع الجانبية من المطار بينما تراقبهم 3 طائرات مسيرة، تحمل القناصة والصواريخ التي أنهت حياة سليماني خلال لحظات.

يذكر أن مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني والمسؤول الأول عن معظم جرائم إيران في المنطقة العربية، تم في 3 من يناير العام الماضي بضربة أمريكية، استهدفت سيارة كانت تقله بعد أن حطت طائرته قادمة من سوريا في مطار بغداد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook