السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يعالج هذا المرض.. الشركات العالمية تتهافت على أحدث جهاز طبي اخترعه أحد أبناء المملكة

فيديو شركات طبية أميركية تدخل في مفاوضات مع د. سليمان الشمري لاختراعه جهازاً يثبت كسور المرفق لدى الأطفال - - النشرة - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حصد جراح العظام والأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل د. سليمان الشمري، على براءة اختراع أمريكية وذلك لابتكار جهاز تثبيت كسور المرفق لدى الأطفال.

اضافة اعلان

ويتميز الجهاز بخصائص جعلت العديد من شركات تصنيع الأجهزة الطبية لتثبيت كسور العظام الأمريكية، تدخل في مفاوضات مع الشمري لتصنيعه.

وأوضح الشمري لـ« الإخبارية»، أن الكسر بمرفق الأطفال هو من الكسور الشائعة، وأن هذا الجهاز صمم لمساعدة جراحين العظام في مختلف أنحاء العالم، على إجراء العملية أقل مضاعفات والحصول على أفضل النتائج الممكنة لهذا النوع من الكسور.

وأضاف أن الجهاز يتميز بأنه يقلل من المضاعفات التي يمكن حدوثها في هذا النوع من الكسور، إصابة لأحد الشرايين أو الأعصاب أثناء عملية تثبيت الكسور خصوصًا أن حجم المرفق لدى الأطفال صغير جدًا مما يؤدي إلى حدوث أخطاء طبية، كذلك فترة مدة إجراء العملية تمتد من ساعة إلى ساعتين، كما أن الجهاز يقلل من نسبة الإشعاعات المستخدمة في عملية التثبيت لنسبة 90%.

وأكد أن عدة شركات أمريكية تواصلت معه للحصول على براءة الاختراع، وأن جميعهم هدفهم الحصول على النتائج الطبية المطلوبة لمعاجلة وتثبيت هذا النوع من الكسور بأقل جهد وتكلفة.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-شركات-طبية-أميركية-تدخل-في-مفاوضات-مع-د.-سليمان-الشمري-لاختراعه-جهازاً-يثبت-كسور-المرفق-لدى-الأطفال-النشرة-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook