الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب يثير الجدل بمقترح «سعودة مهن النظافة».. ومختص موارد بشرية: غير مقبول ومحبط

لاىلاى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أثار الكاتب عادل محمد عبده، موجة من الجدل، بمقترح سعودة مهن عامل النظافة، ومطالبته بتأهيل المواطنين للعمل في هذا المجال.

اضافة اعلان

كما دعا الكاتب عبده "بمنح المواطنين الذين يرغبون العمل عمال نظافة راتب 5000 ريال؛ بعد تأهيل وتغيير النظام الذي تدار به مهنة "عامل النظافة".

وقال الكاتب عادل محمد عبده "إن طريقة التعامل مع القمامة طريقة تقليدية غير صالحة"، حسب تعبيره.

وأضاف الكاتب عادل محمد عبده لبرنامج "يا هلا"، على قناة "روتانا خليجية"، أن هذا المقترح يأتي من باب حب الوطن والولاء للوطن".

ورد عليه بدر العنزي مستشار موارد بشرية قائلا: "هذا مقترح غير مقبول في ظل وجود الغير المواطنين يسرحون ويمرحون في القطاع الخاص بمهن متميزة جدا وليس لديهم الحد الأدنى من الشهادات".

وتابع أن المواطنين لا يقبلون هذا الكلام لأنه قاسي على مستقبلهم وقاسي على طموحاتهم ومحبط جدا، حسب تعبيره.

وأضاف العنزي "في انجلترا سائقو الباصات من جمهورية التشيك ومن دولة إسبانيا، وغيرهم .. وإذا أردت أن تناظر البنجلاديش والهند فهذا شيء ثاني".

وختم العنزي بقوله "المواطن يجب أن يُعطى الحد الأدنى والمناسب وكذلك بيئة عمل مناسبة واحترامه واحترام مجاله وتخصصه، وهذا الطرح مستفز للمجتمع وطموحات المجتمع في المملكة"، على حد قوله.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/لاىلاى.mp4"][/video] https://twitter.com/YaHalaShow/status/1479520844086980611
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook