الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: اعرف اللقاح المناسب لك وفقًا لعمرك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير: 

كشفت وزارة الصحة أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المتوفرة حالياً في المملكة هي: لقاح فايزر-بايونتك (جرعتان)، ولقاح أوكسفورد-أسترازينيكا (جرعتان)، ولقاح موديرنا (جرعتان).

اضافة اعلان

وصنّفت الفئات العمرية التي يسمح فيها بتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى 3 فئات عمرية، وحددت نوع اللقاح المخصص لكل فئة عمرية، مبينة أن الأطفال من فئة 5 - 11 عاما يتم تطعيمهم بلقاح "فايزر"، والفئة العمرية 12 فأكثر يتم تطعيمهم بلقاح "موديرنا"، والفئة العمرية 18 عاما فأكثر يتم إعطاؤهم اللقاحات الأخرى، ويتم حساب التاريخ وفق التقويم الميلادي.

وأفادت الصحة بأن اللقاحات المعتمدة للقادمين من خارج المملكة هي: لقاح فايزر-بايونتك (جرعتان)، لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا (جرعتان)، لقاح موديرنا (جرعتان)، لقاح جانسين (جونسون آند جونسون) (جرعة واحدة)، مشيرة إلى أنه وبناءً على توصية اللجنة الوطنية للأمراض المعدية، فإنه يمكن قبول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحات (ساينوفارم أو ساينوفاك) بشرط أن يكون قد تلقى جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية الموضحة أعلاه، ويتم تطبيق نفس الشروط لاعتماد شهادات التحصين.

وشددت على أن الجرعة التنشيطية إلى جانب فعاليتها في الوقاية من المرض الشديد، وتعزيز المناعة، فإنها تقي من انتقال وانتشار العدوى بفيروس كورونا أو متحوراته، وتُعد جرعة تنشيطية للجرعات السابقة ولا تغني عنها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook