الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طبيب يدعو المواطنين إلى الاستفادة من " معجزة ربانية" بالمملكة

WhatsApp Video 2022-01-08 at 7.01.36 AM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كشف طبيب واستشاري بالمملكة، أن نقص نسبة نقص فيتامين د، وصلت لمستويات قياسية بين المواطنين؛ مشيرا إلى أن هذا النقص والذي وصل إلى 90 % هو مؤشر غير صحي على المواطنين في المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح من خلال مقطع فيديو نشره على توتير ومواقع التواصل الاجتماعي، أن أحد الأسباب في نقص فيتامين د بالنسبة للأيام الماضية كانت بسبب تكون طبقات كثيفة جدا من الغبار في طبقات الجو العليا تمنع وصول الأشعة البنفسيجية التي تحول الكولستيرول إلى فيتامين د.

ودعا الطبيب المواطنين في هذه الأيام إلى التعرض للشمس، فهي معجزة من معجزات خلق الله، ونعمة عظيمة في هذه الأيام؛ فالطقس هذه الأيام مناسب فالشمس ليست حارة ، الجو جميل ، والأمطار التي نزلت خلال الأيام الماضية نظفت طبقات الجو العليا من الغبار، مؤكدا أن لآن فرصة جميلة جدا جدا للتعرض لأشعة الشمس لتخزين فيتامين د بما يكفي لمدة سنة.

وأشار الطبيب إلى أن فيتامين د يتم تخزينه في الدهون، بمعنى كل ما تعرض جسمك لأشعة الشمس أكثر فيتم التخزين بما يكفيك شهر أو شهرين، أو حتى سنة وسنتين.

وقال الطبيب دعونا نعرض أطفالنا، شبابنا، الكبار، الصغار، كل الفئات العمرية لهذه الفرصة الثمينة؛ فالآن فرصة ثمينة لنعرض أجسامنا لقدر ما نستطيع إلى أشعة الشمس، ولا بد أن يكون بشكل مباشر، الوجه والكفين وأجزاء أخرى من الجسم.

[video width="448" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/WhatsApp-Video-2022-01-08-at-7.01.36-AM.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook