الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تعلن موعد إجازة الـ 10 أيام بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تعد إجازة الـ10 أيام من وزارة التربية والتعليم في نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443، من أهم ما يشغل بال الطلاب وأولياء الأمور هذه الفترة، حيث تُعتبر هذه الإجازة أحد أطول الإجازات التي تأتي خلال العام وتتميز بطولها وامتدادها لمدة 10 أيام كاملة.

اضافة اعلان

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن وضع خطة دراسة جديدة في مدارس المملكة بداية من العام الدراسي الجديد 1443هـ، وجاء هذا النظام مختلفاً تماماً عن النظام الاعتيادي.

ويتضمن نظام الدراسة الجديد انتظام الطلاب في المدارس على مدى 3 فصول دراسية.

كما أوضحت الوزارة مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية التي تتخللها.

وحددت وزارة التربية والتعليم مواعيد بداية ونهاية كل فصل من فصول السنة الدراسية الثلاثة من خلال إصدار تقويم دراسي لعام 1443 على النحو التالي:

تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول 88 يوماً على أن يتخللها إجازة اليوم الوطني، هذا بجانب إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.

كما تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 96 يوماً يتخللها إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1443.

وأخيراً تستمر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثالث 102 يوم يتخللها إجازة عيد الفطر السعيد، هذا بجانب إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث.

وتُعتبر إجازة الـ10 أيام أحد أفضل إجازات السنة الدراسية على الإطلاق نظراً لكونها تستمر لمدة طويلة، ويتم منح هذه الإجازة مع نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443.

تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة 13 أسبوعاً بإجمالي عدد 96 يوماً، على أن يتخلل هذه المدة 29 يوم إجازة مُقسمة على 5 إجازات رسمية.

وإجازة الـ10 أيام المقررة من وزارة التربية والتعليم مع نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي تبدأ يوم الخميس الموافق السابع من شهر شعبان وتنتهي الأحد الـ17 من نفس الشهر الهجري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook