الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: عملياتنا تطورت لحماية السعوديين واليمنيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل - الرياض:

أوضح المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن من الطبيعي أن يكون الرأي العام المحلي والدولي والرأي العام في اليمن على اطلاع بما يتم الآن من خلال عملية "إعادة الأمل"، والمستجدات التي حصلت على الحدود السعودية اليمنية.

اضافة اعلان

وبين العميد عسيري، خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن الجميع يعرف أن الميليشيات الحوثية هاجمت خلال الأيام الماضية المدن السعودية (جيزان، ونجران)؛ لاستهداف المواطن السعودي, مؤكداً أنه نتيجة لتغيّر الوضع على الطبيعية وتغيّر نوع التهديد، حتماً ستكون الاستجابة مختلفة الآن؛ كون المملكة في حالة دفاع عن مواطنيها وعن مدنها وسلامة وأمن حدودها.

وأضاف بأنه تم إيواء 215 شخصاً في شقق مفروشة، بعد تضرر مساكنهم من القذائف التي دخلت للأراضي السعودية، مشدداً على أن التحالف يهدف الآن إلى حماية المواطن السعودي واليمني على حد سواء، والمملكة الآن في حالة الدفاع عن النفس، ولن تتخلى عن دورها في عملية "إعادة الأمل".

ولفت العميد عسيري النظر إلى أن القوات المسلحة السعودية بمشاركة قوات التحالف قامت بعمل مزدوج خلال العمليات التي نفذتها في الـ24 ساعة الماضية؛ استجابة للتهديد التي تعرضت له مدن السعودية, مؤكداً في الوقت نفسه استمرار العمل على تحقيق الأهداف المحددة لعملية "إعادة الأمل".

وأردف المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن عملية "إعادة الأمل" حدد لها ثلاثة أهداف رئيسية هي: منع التحركات للميليشيات الحوثية داخل اليمن من مهاجمة المدن, وحماية أمن وسلامة المواطن اليمني, وتسهيل أعمال الإغاثة والدعم الانساني داخل اليمن, مؤكداً سلبية استجابة الميليشيات الحوثية، رغم كل المبادرات التي ذكرت خلال الأيام الماضية, مؤكداً أنه نتيجة لهذا التصعيد باستهداف المدن السعودية, أصبح لدينا هدف جديد من خلال العمليات، وهو: حماية المدن السعودية، وضمان أمن وسلامة المملكة, بالإضافة إلى أمن وسلامة المواطن اليمني، وسلامة المدن اليمنية ضد ممارسات الميليشيات الحوثية.

ولفت العميد عسيري الانتباه إلى أن العمليات التي نفذتها قوات التحالف، يوم أمس، كانت بالتوازي من عمليات المعادلة التي اختلفت؛ ومن ثم كانت الاستجابة مختلفة.

وقال: "نعمل بالتوازي من خلال قيادة التحالف، ومن خلال القوات المسلحة السعودية لتحقيق الهدف الأساسي وهو حماية المواطن السعودي، وحماية المواطن اليمني على حد سواء، حيث نفذت القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف، يوم أمس، عمليات استهدفت الأماكن التي أطلقت منها العمليات ضد المواطن السعودي في المدن السعودية، ولكن قيادة التحالف والقوات المسلحة السعودية لم تتخلَّ عن دورها في عملية "إعادة الأمل".

____________

«عسيري»: حماية المواطن والمدن السعودية هدف جديد لقوات التحالف

تواصل – الرياض:

قال المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد حسن عسيري: إن قيادة التحالف أصبح لديها هدف جديد، وهو حماية المدن السعودية من عدوان الميليشيات الحوثية، وحماية المواطن السعودي، وكذلك حماية المواطن اليمني على حد سواء. وأكد أن قوات التحالف تعمل على منع أي تهديد للمملكة، وتواصل عملياتها لإعادة الأمل لليمن.

وأضاف العميد ركن عسيري، أنه تم استهداف مواقع إطلاق الصواريخ التابعة لميليشيا الحوثي، كما تم استهداف المدرجات لمنع تمويل الحوثيين بالأسلحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook