الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

59.5 مليون ريال تعويضات من البيئة للمزارعين.. تعرف على السبب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم صرف دفعة من مبالغ التعويض المادي لـ2348 مزارعًا، بمبلغ إجمالي 69,576,874 ريالاً للمزارعين، ممن توقفوا عن زراعة الأعلاف الخضراء، أو قلصوا مساحاتهم.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام مشروع إيقاف الأعلاف الخضراء بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس محمد العبداللطيف، أنه سيتم تسليم شيكات بأسماء المزارعين المستحقين، في المقر القديم لوزارة البيئة والمياه والزراعة "طريق الملك عبدالعزيز"، وفق تنظيم مُيسّر وسريع، تتيح للمزارع استلام الشيك في مدة لا تتجاوز الخمس دقائق، مشيرًا، إلى أن مدة الصرف تستمر حتى انتهاء تسليم جميع الشيكات، ويشمل المزارعين في جميع مناطق الرف الرسوبي بالمملكة.

وبين العبداللطيف أن قرار صرف التعويض المادي شمل المزارعين الذين التزموا بقرار مجلس الوزراء رقم 66 بتاريخ 25/2/1437هـ، القاضي بإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في مدة لا تتجاوز ثلاثة أعوام.

وقُدر التعويض المالي للمزارعين بـ 4000 ريال عن كل هكتار، بموجب ما ورد في البندين "خامسًا وسادسًا" من ضوابط تطبيق قرار مجلس الوزراء المشار إليه"، وذلك للمحافظة على الموارد المائية للمياه الجوفية غير المتجددة، والتي تستهلك زراعة الأعلاف كمية كبيرة منها، مع ضمان دعم صغار المزارعين وتنميتهم واستمرارهم في النشاط الزراعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook