الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دورات تدريبية للمقبلات على الزواج بملتقى ربوة الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أحمد العبد الله – متابعات:
تتواصل غدا السبت فعاليات ملتقى ربوة الرياض الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالربوة بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض في ساحة العروض شرق مدينة الرياض, بمجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية والتدريبية والترفيهية للرجال والنساء.اضافة اعلان
وتبدأ أولى الفعاليات التوعوية للرجال بمحاضرة للدكتور إبراهيم بن مبارك بوبشيت في شرح الحديث الشريف " عين بكت من خشيه الله " , وذلك في تمام الساعة الثامنة بقاعة المحاضرات الرئيسية بينما تقدم الداعية ابتسام بنت فهد العبدون في مستهل الفعاليات النسائية محاضرة بعنوان " التقوى " تتناول خلالها مفهوم التقوى وصفات الأتقياء من المؤمنين والمؤمنات.
وتشهد قاعة الفعاليات الرئيسية للرجال محاضرة بعنوان " مفاتيح رخصة قيادة الأسرة " للدكتور مازن الفريح, كما تقدم فرقة " ربى المجد " عدداً من الفقرات الإنشادية, وتستضيف الخيمة التدريبية الدكتور عبدالله باهمام, من خلال دورة تدريبية بعنوان " السمو والتألق ".
وأفردت اللجنة المنظمة لفعاليات قرية الشباب بالملتقى اليوم مساحة كبيرة للأنشطة الترفيهية تتضمن عروض ومسابقات على مسرح القرية تحت عنوان " من سيربح الحروف " , بالإضافة لمحاضرة للدكتور باهمام بالمقهى الثقافي بعنوان " القرار الشجاع " بهدف تعزيز قدرة الشباب على اتخاذ القرارات المهمة.
ويحفل جدول النشاط الرياضي بالملتقى اليوم بالكثير من المنافسات في دفع الجلة ورمي القرص, ولعبة الصياد بالإضافة إلى استمرار دوري كرة الطائرة.
ويقدم استشاري علاج السمنة الدكتور محمد أبا الحسن لزوار الخيمة الطبية بملتقى ربوة الرياض اليوم إرشادات حول أسباب الإصابة بمرض السمنة والتغذية الصحية للوقاية منها وأفضل الطرق لعلاج السمنة, بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية والفحوصات المجانية من قبل نخبة من الاستشاريين في مختلف التخصصات.
وتتنوع فعاليات خيمة الأشبال بالملتقى " مثل أشبال الصحابة, وكن مبدعاً " بالإضافة إلى عروض مسرحية وفقرات ضاحكة تقدمها فرقة الأنس الترفيهية.
أما زائرات الملتقى من النساء فهن على موعد اليوم مع برنامج حافل, حيث تشهد خيمة الفتيات مجموعة من الأنشطة الإبداعية والتوعوية منها أسماء الله الحسنى, ونجمة الإنشاد, ومسابقات حركية وثقافية متنوعة, وعرض مسرحي بعنوان " سبحات فكر ", بينما تقدم خيمة الجاليات محاضرات للنساء من الجالية الاندونيسية حول الطهارة والوضوء مصحوبة بعروض مرئية.
وتستضيف الخيمة التدريبية النسائية المدربة هند الموسى في دورة بعنوان خطى على عتبة الزواج, بينما تواصل خيمة البراعم أنشطتها في تنمية مهارات الأطفال من خلال ممارسة الأشغال اليدوية, والتلوين بالرمل, بالإضافة إلى فقرات مسرحية وعرض لعدد من الأفلام الخاصة بالطفل والتي تحمل قيماً تربوية, وعدد كبير من المسابقات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook